الحكم النهائي في قضية سفاح التجمع الخامس.. تفاصيل

الحكم النهائي في قضية سفاح التجمع الخامس.. تفاصيل

أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، الحكم النهائي بحق سفاح التجمع الخامس، وذلك في يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

الحكم على سفاح التجمع 

فقد أحالت المحكمة في الجلسة السابقة أوراق المتهم في قضية سفاح التجمع الخامس، إلى مفتي الديار المصرية الأستاذ الدكتور نظير عياد، لإبداء الرأي الشرعي في إعدام الجاني.

وانعقدت جلسة النطق بالحكم النهائي بحق سفاح التجمع «كريم محمد سليم» في يوم الخميس، وذلك بعد أن تسلمت المحكمة رأي مفتى الجمهورية في إعدام سفاح التجمع بشكل سري، مساء يوم الأربعاء.

وجاء الحكم النهائي لمحكمة جنايات القاهرة، بالإعدام شنقًا لسفاح التجمع الخامس بتهمة إنهاء حياة 3 سيدات، بعد معاشرتهن، ثم إلقاء جثثهن في الطريق الصحراوي.

قضية سفاح التجمع الخامس 

يذكر أن المحكمة لم تلتفت إلى طلبات المتهم وهيئة الدفاع، بالعرض على لجنة طبية خاصة بزعم تعرضه للاعتداء أثناء التحقيقات، والكشف على صحة قواه العقلية.

حيث أكدت النيابة العامة في تحقيقاتها أن الجاني يتمتع بحنكة وذكاء، وأنه كان مدرسًا للغة الإنجليزية، ويعي جيدًا كل أقواله وأفعاله، لذا فإنه مسؤول بشكل واضح في كل جرائمه.

جدير بالذكر أن قضية سفاح التجمع الخامس، بدأت بورود إخطار للنيابة العامة بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقاة بطريق 30 يونيو في محافظة بورسعيد.

وبعد تحريات الشرطة ورفع البصمات والتتبع، تمكنت قوات الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على المتهم والذي تبين أنه مقيم بإحدى كومباوندات التجمع الخامس، ولديه قناة على التيك توك بها الكثير من المتابعين.

واعترف سفاح التجمع في التحقيقات بالجرائم التي ارتكبها حيث أشار إلى أنه تعمد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية، بعد تعاطيهم المخدرات، ثم يبدأ في تعذيبهن حتى الموت مع تصوير فيديوهات تسجل ذلك.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام