ناهد رشدي

ناهد رشدي


بعد وفاة سنية عبد الغفور البرعي .. من هي ناهد رشدي؟

توفت في السعات الأولى من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، الفنانة ناهد رشدي، وذلك بعد صراع مع المرض، وفقًا لما أعلنته أبنتها دينا سعد على صفحتها الشخصية على «الفيسبوك».

جاء خبر وفاتها يخيم الحزن على جمهور مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، ودورها المميز في مسيرتها الفنية باسم سنية عبد الغفور البرعي، إذ حزن على فراقها الكثيرين، فمن هي ناهد رشدي وأولادها ومسيرتها الفنية.

وفاة ناهد رشدي

قالت دينا سعد ابنة الفنانة ناهد رشدي، عن خبر وفاتها على صفحتها الرسمية على الفيسبوك منذ ساعات:«لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله».

وأعلن نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، تفاصيل الجنازة، أن موعدها عصر يوم السبت 13 سبتمبر 2024، من مسجد الكواكبي في منطقة العجوزة.

سنية عبد الغفور البرعي

كان اشهر أدوار ناهد رشدي هو دورها في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، بدورها لشخصية سينة عبد الغفور البرعي، كما عزاها جمهورها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن طرائف المسلسل أنها أكبر من عبلة كامل، والتي قامت بدور والدتها في المسلسل.

كما كانت شهرتها بسبب مشاركتها في المسلسلات التليفزيونية، فترة التسعينات، مثل أرابيسك وهوانم جاردن سيتي، وكان آخر أعمالها في المسلسلات مسلسل شديد الخطورة عام 2020 م.

وشاركت في أفلام كان أشهر أدوارها زوجة القبطان راضي في فيلم الطريق إلى إيلات عام 1993م، كما شاركت في القليل من المسرحيات كانت آخرها هي في حياة الرسول عام 2012 م.

ناهد رشدي وأولادها

ولدت ناهد رشدي يوم 14 سبتبمر 1956، وتوفت في عيد مولدها الـ 68 بيوم واحد، تخرجت من قسد التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982.

كما أنها شقيقة والد الممثلة داليا مصطفى، بينما كان زوج ناهد رشدي وأولادها خارج المجال الفني، وما عرف عنها أنها أنجبت أحمد ودينا سعيد.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام