هل اليوم عطلة رسمية في مصر السبت 14 سبتمبر 2024؟

هل اليوم عطلة رسمية في مصر السبت 14 سبتمبر 2024؟

تداول العديد من المواطنين عدد من الأسئلة حول إجازة المولد، متساءلين هل اليوم عطلة رسمية في مصر السبت 14 سبتمبر 2024، لمعرفة مدى إمكانية التوجه إلى أحد الشركات والوزارات المختلفة لإنهاء المهام المختلفة التي تتوقف على تلك الزيارة.

يحصل العديد من الموظفين بالقطاع الحكومي على عطلة من العمل يوم السبت من كل أسبوع، إلا أن البعض الآخر يمارس عمله بصورة طبيعية في مثل هذا اليوم.

​​​​​​​

هل اليوم إجازة رسمية السبت 14 سبتمبر 2024؟

يعتبر اليوم السبت 14 سبتمبر هو يوم عمل طبيعي في العديد من الأماكن المختلفة، والتي تعمل في مثل هذا اليوم من كل أسبوع، حيث يمكنك التوجه إلى أي منها لإنهاء المهام التي ترغب بها.

ولكن اليوم يعد إجازة رسمية للعديد من الأماكن المختلفة كالبنوك وبعض المدارس، وغيرها من الشركات التابعة لبعض الوزارات والهيئات.

ويأتي الاهتمام بعطلة اليوم تزامنًا مع اقتراب موعد إجازة المولد النبوي الشريف، والتي تم تقديمها وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

كان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إجازة مولد النبي لجميع القطاعات المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة على السواء، حيث من المقرر أن تأتي العطلة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 بدلًا من يوم الأثنين 16 سبتمبر الجاري.

وبذلك يستطيع العديد من الموظفين بالقطاع الحكومي على الأخص الحصول على ثلاث أيام عطلة رسمية، وذلك بعد ضمه إلى الإجازة الأسبوعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.