توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي


توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024 2025

نشر مكتب إدارة تنمية مادة الرياضيات، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024 2025، للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

وهذا في إطار استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 2025، وتنظيم العمل وتقسيم منهج الرياضيات بحسب الخطة الزمنية للفصل الدراسي الأول والثاني.

توزيع منهج رياضيات الصف السادس 2024 2025

يشمل توزيع منهج رياضيات الصف السادس 2024 2025 للفصلين الدراسيين، 13 فصل، و68 درس، مقسمين بحسب المدة التي يحتاجها كل درس وكل فصل على الانتهاء.

بجانب عدد 20 تقييم أسبوعي وأربع اختبارات شهرية، والتي توزع بحسب بداية ونهاية الأسابيع كما يتبين في ورق توزيع منهج مادة الرياضيات، بجانب الملاحظات عن الأجازات التي تتواجد في فترة الدراسة.

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

يشمل توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2025 على سبعة فصول، وعدد 33 درس، بجانب 12 تقييم أسبوعي، واختبارين شهريين.  

إذ يجري الاختبار الشهري الأول في بداية الفصل الثالث، بينما يجري الاختبارالشهري الثاني في نهاية الفصل الخامس، الذي يقوم بتقييم مستوى الطالب في المنهج المدروس خلال الشهر، وهذا بحسب ما ورد في توزيع المنهج كالتالي:

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

يضم توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2025، ستة فصول، وعدد 35 درس، بجانب 8 تقييم أسبوعي، واختبارين، على مدار الفصل الدراسي الثاني.

إذ يجري الاختبار الشهري بعد منتصف الفصل العاشر، والاختبار الشهري الثاني يجرى بعد انتهاء الفصل الثاني عشر، وذلك لتقييم الطالب كما النظام الجديد للتقييم، الذي يتطلب الواجب المنزلي والنشاط والتقييم الأسبوعي والاختبارات الشهرية.

ليكون التوزيع للفصل الدراسي الثاني كالتالي:

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام