توزيع منهج عربي أولى ابتدائى 2025

توزيع منهج عربي أولى ابتدائى 2025


توزيع منهج عربي أولى ابتدائى 2025 ترم أول

يحتاج مدرسو اللغة العربية توزيع منهج عربي أولى ابتدائى 2025 ترم أول، وذلك لتوزيع الدروس والمواضيع والمحاور على شهور الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024 2025.

ويتكون منهج اللغة العربية للصف الأول الابتدائي 2024 2025 للفصل الدراسي الأول، من محورين، يتم تقسيمهم بناء على المواضيع والقصة والحروف والخط والإملاء والتقييم، وهذا كما سيتبين في السطور التالية.

توزيع منهج عربي أولى ابتدائى للفصل الدراسي الأول

ينشر موقع «شبابيك» توزيع منهج عربى أولى ابتدائى 2025 ترم أول، والذي ينقسم على جزئين وهما:

  • منهج الأسبوع الاخير من سبتمبر وحتى الأسبوع الأول من نوفمبر 2024.

يدرس الطلاب في هذا الجزء المحور الأول بعنوان «من أكون؟»، بموضوعيه (أنا مميز - أسرتي)، وقصتين مشتركة هما ( هيا نتعلم يا جدي – أوقات غالية) وقصة واحدة موجهة وهي (النمل).

  • منهج الأسبوع الثاني من نوفمبر إلى ديسمبر 2024

يدرس الطلاب في هذا الجزء المحور الثاني بعنوان «العالم من حولي»، بموضوعيه (عالمي الصغير - عالمي الكبير)، وقصتين مشتركة هما (حدث بمدرستنا - سر رشيد)، وثلاث قصص موجهة (فرح تحب الحيوانات – هيا نزرع – كعك العسل).

  • يناير 2025

يخصص الجزء الثالث من الفصل الدراسي الأول لمراجعة عامة على ما تم دراسته في الترم الأول، قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

بجانب الدروس السابقة والموضوعات، فإن هناك كلمات شائعة وحروف يتم التركيز عليها في الكتابة والقراءة، وكيفية كتابة الحروف بالاتجاهات الصحيحة وكتابة الكلمات، بجانب أنشطة إملاء أسبوعية للكلمات الشائعة والكلمات المكونة من حروف الموضوع، باعتماد على التقييم التكويني.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام