هل اليوم إجازة رسمية

هل اليوم إجازة رسمية


هل اليوم إجازة رسمية الأحد 15 سبتمبر 2024؟

يتساءل الكثير من المصريين عن هل اليوم إجازة رسمية الأحد 15 سبتمبر 2024؟، لجميع القطاعات الخاصة والحكومية في مصر، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وتعتبر يوم المولد النبوي الشريف من أشهر المناسبات التي يتم اتخاذ عطلة رسمية لجميع الموظفين، وتعتبر أجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين.  

هل اليوم الأحد إجازة رسمية؟

يعتبر اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 ميلاديًا، ويوافق 12 من ربيع أول 1446 هجريًا، يوم أجازة رسمية مقررة على جميع العاملين في مختلف القطاعات.

وتشمل القطاعات العاملين في كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، بجانب العاملين في الوحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وتكون الإجازة مدفوعة الأجر.

إجازة المولد النبوي الشريف

يأتي موعد المولد النبوي الشريف اليوم الأحد الموافق 15-9-2024 ميلاديًا، و12 ربيع أول 1446 هجريًا، طبقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية، بعد رؤية هلال شهر ربيع أول لهذا العام.

أعلن رئيس مجلس الوزراء قرار تبكير موعد إجازة المولد النبوي الشريف ليكون في يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 م، وذلك للاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف لعام 2024.

وجاء ذلك طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لعام 2024، بعدم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف لجميع القطاعات سواء الحكومي أو القطاع الخاص.

إذ تداول الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات موقع «فيسبوك» عن تأجيل إجازة المولد النبوي الشريف، بينما أصدرت وزارة العمل هذه الشائعات.

كما أوضحت في بيانها أن الإجازة بأجر كامل للعاملين المقصود بهم في القانون رقم 12 لعام 2003، ويحوز العمل بالنسبة للقطاع الخاص في هذا اليوم، إذا تطلب ظروف العمل، ويستحق العامل أجر إضافي بمثل أجره اليومي على هذا اليوم.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام