خناقة بين المصريين والسعوديين في تويتر.. أعرف القصة بدأت منين!

خناقة بين المصريين والسعوديين في تويتر.. أعرف القصة بدأت منين!

تصدر صراع من الأجمل بين المرأة المصرية والمرأة السعودية في موقع التغريدات القصيرة x «تويتر» سابقًا، مما أدى إلى تبادل السباب بين المصريات والسعوديات في محاولات إثبات من أجمل بينهما.

بدأ هذا الجدال من حساب إحدى الناشطات على موقع إكس، واشتعلت الردود ليكون أكثر منشور تفاعلًا على صفحتها الشخصية، ووصل الأمر إلى حياتها الشخصية، فما هي القصة وردود الأفعال عليها؟.

بداية صراع الأجمل بين المرأة المصرية والسعودية

بدأ الصراع من منشور حساب يدعى سما سالم على منصة إكس، وهي تقول:« هما السعوديات بيتكلموا جد يعني هما شايفين نفسهم احلي من الست المصريه بجد ؟».

إذ شاهد المنشور أكثر من 9 مليون، وأعجب به 6 آلاف، بينما أعاد نشره ألف من المتابعين، وهو أكثر منشور تم تداوله بشكل كبير على صفحة سما الشخصية على تويتر.

وبدأت الردود الأفعال العنيفة على هذا المنشور من السعوديات، التي لم تسكتن عن  حقهن في الرد، وإثبات أنهن الأجمل، وذلك بالهجوم على الفتيات المصريات، والتأكيد على أن السعوديات حتى الفتاة الأقل جمالًا هي أجمل من أجمل فتاة مصرية.

وتداخل العديد في النقاش لأجل العدل بين الآراء، وكانت إحدى الأراء المعتدلة هي:«وعلي فكرة انتقاصك من المرأة المصرية ومن ظروفهم دا مش معناه انك سوية نقسه او ان ثقافتك عالية ... خالص بيدل انك فاضية جداا من جوا .. زي ما عمري انتقصت من المرأة السعودية او اي امراة عربية لأن فعليا المرأة العرب بالاخص في المناطق اللي فيها حروب عظيمة ومضحية وقوية و شجاعة وجميلة»

بجانب العديد من الردود التي تقلل من شأن المصريات بسبب عدم الحشمة على حد قول الفتيات السعوديات، وفي المقابل يرد الفتيات المصريات على أنهن أجمل وأن الاحتشام هذا ما هو إلا صورة فقط ولا يدل على جوهرها بشيء.

وعلى صعيد آخر علم المهاجمين على رأي سما بأنها تعمل في مستشفى كفر الزيات، وهددوها بأنهم سيقوموا بفصلها من المستشفى، والتدخل في حياتها الشخصية، وكما يتضح في حسابها أنها تتعرض إلى الكثير من الشتائم بشكل شخصي.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام