تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي

تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي


تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي ترم أول 2025

يبحث مدرسو اللغة العربية للمرحلة الإعدادية عن تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي ترم أول 2025، وذلك للاستعانة به في دفتر تحضير العام الدراسي الجديد 2024 2025.

وعنوان الدرس الثاني للغة العربية للصف الأول الإعدادي في الفصل الدراسي الأول عن شرح نص استماع فجر الحضارة، ويشمل كافة الأنشطة وطريقة شرح الحصة للطلاب.

تحضير الدرس الثاني لغة عربية أولى إعدادي ترم أول 2024 2025

يشمل ورقة تحضير الدرس الثاني عربي للصف الأول الإعدادي ترم أول 2025، نواتج التعلم التي يجب أن يحققها المدرس من شرح الدرس الأول الذي بعنوان فجر الحضارة، وهو نص استماع من المحور الأول للمنهج.

كما يشمل ورقة التحضير مصدر التعلم، والأدوات المستخدمة، واستراتيجيات التدريس، وذلك لإعداد الدرس وتنظيم الحصة وطريقة شرح النص للطلاب.

ثم إجراءات تنفيذ الدرس والتي تضم أرع أنشطة، والتي تبدأ بسؤال تهيئة للدرس، مع هدف لكل نشاط، ثم في  نهاية الأنشطة الأربعة يبدأ تقييم المدرس للطلاب للتأكد من تحقيق استراتيجيات التعلم من خلال طرح بعض الأسئلة للطلاب، مع إضافة أسئلة خاصة بطلاب الدمج.

قم طريقة غلق الحصة من خلال سؤال عام للاستماع إلى الطالب ورأيه، ثم نشاط مصاحب يقوم به الطلاب لأجل التوسع بالمعرفة، وفي نهاية التحضير يتم وضع الواجب المنزلي للطلاب من أجل التقييم.

إذ يتطلب تقييم الطلاب بالنظام الجديد أن يشمل تقييم المادة تقييم إسبوعي وشهري، وواجب منزلي، والنشاط داخل الفصل، والسلوكيات، وهذا بجانب درجات الاختبارات الشهرية.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام