محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. التفاصيل كاملة

محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. التفاصيل كاملة

تعرض دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للحزب الجمهوري، لـ محاولة اغتيال للمرة الثانية على التوالي في عام 2024 خلال شهرين.

حيث تمت محاولة الاغتيال الأولى لترامب في يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، في إحدى التجمعات الانتخابية الخاصة به، فقد قام منفذ العملية بإطلاق النار عليه، ما تسبب في إصابة أذنه.

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب الثانية

وفي يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، بعد نحو شهرين من محاولة الاغتيال الأولى، تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال ثانية في معلب الجولف الخاص به، والذي يقرب من محل إقامته في وست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

لكن لم يتم إصابة ترامب هذه المرة، حيث تم إفشال محاولة الاغتيال قبل تنفيذها، من خلال أحد قوات الحرس السري الخاص به.

وذلك بعد ملاحظته لرأس بندقية ممتدة من سياج المعلب المغطى بأغصان الشجيرات وموجهة إلى ترامب من على مسافة تقدر بـ500 ياردة.

وعلى الفور قام الحارس السري بإطلاق النار تجاه البندقية، ما تسبب في فرار المشتبه به بسيارة، وترك بندقيته الحربية المزودة بمنظار من طراز «AR».

وتمكنت قوات الأمن الأمريكية بإلقاء القبض على المشتبه به في تنفيذ محاولة الاغتيال الثانية لدونالد ترامب، وبدأ مكتب التحقيقات الفيدرالية في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ووفقا للتحقيقات الأولية، فقد أتضحت هوية المتهم بمحاولة الاغتيال، البالغ من العمر 58 عاما، ويدعى رايان ويسلي روث.

وتبين أن رايان ليس داعمًا لترامب والحزي الذي يمثله، بل إنه لديه ميول سياسي إلى الحزب الديموقراطي.

وعلى إثر ذلك، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه وجه بمواصلة كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة الرئيس السابق دونالد ترامب، مؤكدًا على حصول فريق الخدمة السرية على جميع الموارد والامكانيات اللازمة لإتمام عملهم على أكمل وجه.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام