روبرت كيندي جونيور

روبرت كيندي جونيور


من هو روبرت كيندي جونيور الذي تنحى عن الانتخاب ودعم ترامب

أعلن روبرت كيندي جونيور المرشح المستقل لامنتخابات الرئاسة الأمريكية، الانسحاب من المنافسة الانتخابية، ودعمه للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في مواجهة الديمقراطية كامالا هاريس.

وذكر جونيور في مؤتمر صحفي له في أريزونا، أنه لا يعتقد أن لديه طريق واقعي لتحقيق نصر انتخابي، وذلك يرجع لثلاثة أسباب ذكرها منها الحرب في أوكرانيا، وأكد أن استطلاعاته الداخلية أكدت أن وجوده في المنافسة الانتخابية سيضر ترامب، وينفع هاريس.

انسحاب روبرت كيندي جونيور من المنافسة الانتخابية

يستمر المنافسة في الانتخابات الأمريكية 2024 حتى موعد التصويت يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2024، ويستمر مرشحي الانتخبات حتى لحظة التصويت النهائي في التبادل والتغير طوال مسيرة المنافسة.

إذ ترشح الرئيس الحالي جو بايدن، ثم انسحب لاحقًا، لتكمل الانتخابات كامالا هاريس من الحزب الديمقراطي، أمام دونالد ترامب من الحزب الجمهوري، بينما كان ينافسهم روبرت كيندي جونيور كمرشح مستقل، لكنه أعلن انسحابه خلال الساعات القليلة الماضية في مءءتمر صحفي في أريزونا.

وأكد أنه سيتم سحب ترشحه في ولايتين على الأقل في نهاية هذا الأسبوع وهما أريزونا وبنسلفانيا، وجاءت هذه الخطوبة بعد محادثات طويلة مع دونالد ترامب خلال الأسابيع القليلة الماضية.

​​​​​​​

من هو روبرت كيندي جونيور؟

يرغب الكثيرين في معرفة من هو روبرت كيندي جونيور؟ المرشح الانتخابي الذي انسحب معلنًا دعمه لترامب، هو مقدم برامج إذاعية، ومحامي من الولايات المتحدة الأمريكية.

ولد جونيور في واشنطن العاصمة بتاريخ 17 يناير 1954 م، ليبلغ هذا العام 70 سنة، لديه مشكلة صحية وهي خلل النطق التشنجي وهي حركات لا إرادية لعضلة واحدة أو أكثر من عضلات الحنجرة مسبب خلل في الصوت.

متزوج  من شيريل هاينز وهي ممثلة أمريكية، ولد لأسرة سياسية، فوالده روبرت فرانسس كينيدي هو سياسي أمريكي ومحامي من ماساتشوستس، كان منتخب إلى مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية نيويورك، وتم اغتياله في يونيو 1968، وكان عضوًا للحزب الديمقراطي.

ووالدته إثيل كينيدي وهي نجمة اجتماعية ولدت في شيكاغو، ولديه 9 أخوة، وهم:

  • كيري كينيدي وهي ناشطة حقوق الإنسان وكاتبة
  • مايكل كينيدي محامية وعضوة في الحزب الديمقراطي.
  • كاثلين كينيدي تاونسند محامية وعضوة في الحزب الديمقراطي.
  • جوزيف كينيدي الثاني سياسي وعضو في الحزب الديمقراطي.
  • ماكس كينيدي هو محامي.
  • كريستوفر جي كينيدي رجل أعمال وسياسي وعضو نشط في الحزب الديمقراطي.
  • روري كنيدي مخرجة ومنتجة وكاتبة وممثلة في السينما الأمريكية.
  • دوغلاس هاريمان كينيدي وهو صحفي أمريكي.
  • ديفيد أ.كينيدي أخ توفى صغيرًا بعمر الثلاثينات وكان صحفي أمريكي.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام