دفتر تحضير اللغة العربية للمرحلة الابتدائية أزهر

دفتر تحضير اللغة العربية للمرحلة الابتدائية أزهر


دفتر تحضير اللغة العربية للمرحلة الابتدائية أزهر 2025 ترم أول

يبحث مدرسو الأزهر استعدادًا للعام الدراسي الجديد عن دفتر تحضير اللغة العربية للمرحلة الابتدائية أزهر 2025 ترم أول ، وهذا لأجل تحضير الدروس والحصص.

وننشر على موقع «شبابيك» دفاتر تحضير لمساعدة المعلمين للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 2025، وذلك يتوافر فيه كافة ما يحتاجه المدرسين في المدارس الأزهرية في تنظيم الحصص والدروس للمرحلة الابتدائية.

دفتر تحضيرعربي أزهر للمرحلة الابتدائية 2025 الفصل الدراسي الأول

يوفر دفتر تحضير اللغة العربية للمرحلة الابتدائية أزهر 2025 ترم أول عدة أوراق مناسبة لمدرسي الأزهر الشريف، معتمدة من قبل الإدارة المركزية لشئون التعليم في قطاع المعاهد الأزهرية.

ويتكون من عدد من الصفحات التنظيمية، والتي تبدأ بغلاف الدفتر، والذي يوفر اسم المادة والمدرس والعام الدراسي بالهجري والميلادي، ومطان لكتابة اسم المعهد والإدارة التعليمية.

ثم صفحة بيانات المدرس، والتي تشمل كافة البيانات التييحتاج المعلم كتابتها، والتي تعتبر كسيرة ذاتية خاصة بالمدرس مختصرة لكافة القرارات والحالة الإجتماعية والكود وغيرها من بيانات شخصية.

 ثم جدول الفترات المعتمد للمدرس، بداية من السبت والوقت المحدد للحصص، ثم ورقة تحضير الدروس والتي يتوافر فيها أماكن لكتابة اسم الموضوع ونواتج التعلم والوسائل والأنشطة المتطلبة في الحصة والصفحات بكافة طرق التنظيم التي يحتاجها المدرس في الحصة، مع استراتيجيات التدريس والقضايا المتضمنة.

خريطة نواتج التعلم في مادة اللغة العربية أزهر للمرحلة الابتدائية

يمكن إضافة لدفتر تحضيرعربي أزهر للمرحلة الابتدائية 2025 الفصل الدراسي الأول خريطة النواتج التعلم لكل صف وهي كالتالي:

 

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام