لليوم الثاني.. انفجارات الأجهزة اللاسلكية تخلف ضحايا جديدة في لبنان

لليوم الثاني.. انفجارات الأجهزة اللاسلكية تخلف ضحايا جديدة في لبنان

شهد يوم الأربعاء موجة جديدة من تفجيرات الأجهزة اللاسلكية التي يستخدمها عناصر حزب الله في لبنان، وهو ما أسفر عن سقوط ضحايا وقتلى.

تفجيرات لبنان اليوم

أفادت وكالات أنباء دولية أن عشرات الإصابات وقعت في صفوف اللبنانيين خلال سلسلة تفجيرات جديدة طالت أجهزة لاسلكية، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عنها إنها تسببت في 3 قتلى.

وسمع المواطنون في الضاحية الجنوبية ببيروت، دوي انفجارات يعتقد أنها لأجهزة لاسلكية، في الوقت الذي كان الآلاف يشيعون جنازات قتلى تفجيرات الأمس خلاله.

وأبلغ شهود عيان عن نشوب حرائق في شقق سكنية سيارات جراء الانفجارات الأخيرة.

وأكد مندوب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن عددا من الجرحى في بعلبك وصلوا إلى مستشفيات المنطقة نتيجة هجوم سيبراني جديد استهدف وسائل اتصالات لاسلكية.

وحسب مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية تسببت موجة التفجيرات الجديدة في مقتل شخص واحد وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وصرحت مصادر لموقع «أكسيوس» الأمريكي أن إسرائيل فجرت الآلاف من أجهزة الاتصال الشخصي من نوع «ووكي توكي» التي يستخدمها عناصر حزب الله في لبنان.

وأشارت المصادر أن الاحتلال مستمر في تنفيذ عملياته السيبرانية التي بدأت أمس الثلاثاء بتفجير أجهزة بيجر.

وأوضحت المصادر أن الأجهزة التي تم تفخيخها مسبقا من جانب الاستخبارات الإسرائيلية وسلمت لعناصر حزب الله لتكون جزءا من منظومة الاتصال الطارئة التي يفترض أن يستخدمها المقاتلون خلال أي حرب مع الاحتلال.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011