المعهد الفني التجاري ببني سويف 2024

المعهد الفني التجاري ببني سويف 2024


تنسيق المعهد الفني التجاري ببني سويف 2024

يبحث طلاب الدبلومات الفنية عن تنسيق المعهد الفني التجاري ببني سويف 2024 وذلك لمعرفة الحد الأدنى للقبول في المعهد، وذلك نظرًا لعدم قبول التحويل إليه وعدم قبول الطلبة للترشيح له.

إذ أعلنت الصفحة الرسمية للمعهد الفني التجاري ببني سويف عن عدم إدراج المعهد في التنسيق وعدم قبول أي تحويلات لطلاب الفرقة الثانية له، وأن هذه المشكلة مستمرة منذ عام 2022.

المعهد الفني التجاري ببني سويف

ذكر المعهد الفني التجاري ببني سويف أن المعهد لم يتم إلغائه، وأن عدم وجوده في التنسيق وعدم قبول أي تحويل للطلاب في الفرقة الثانية إليه، هو ليس قانوني، وأنها محاولات غير قانونية من مسؤولي الوزارة، والتي تهدف إلى مصالح شخصية، دون أخذ أي اعتبار المصلحة العامة من وجود المعهد.

وأضاف المعهد أنه يخدم طلاب محافظات بني سويف والمنيا والفيوم، ويمنع الطلبة من السفر و«تشريدهم» كما ذكر المعهد في المحافظات، وأشار على الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والتي يمر بها الطلاب.

​​​​​​​

وأضاف المعهد أن من حق الطلاب سواء أكان طالب جديد او في الفرقة الأولى في أي معهد آخر، له حق أن يستمر إدراج المعهد الفني التجاري في بني سويف في تنسيق وقبول التحويلات إليه من الفرقة الثانية.

وطالبوا الطلاب الراغبين في الالتحاق إليهم أو التحويل لهم بتقديم شكوى على بوابة الحكومة الإلكترونية، وذلك لمنع تضرر الطلاب في عدم إدراج المعهد في التنسيق الإلكتروني.

وبالنظر إلى خلفية أزمة المعهد الفني التجاري ببني سويف، إن المشكلة مستمرة منذ عام 2021 وقبل ذلك، وذلك نظرًا لمشاكل غير معلومة بين المعهد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام