نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا.. بيان وزارة التعليم العالي

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا.. بيان وزارة التعليم العالي

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور، بيانا رسميا بشأن نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الكليات والمعاهد العليا من الثانوية العامة، وذلك في الساعات الأولى من يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024

فقد أتاحت الوزارة لعدد كبير من طلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم بالمرحلة الثالثة، حيث أعلنت قبول تقديم كل من الناجحين بالدور الأول ولم يحصلوا على الحد الأدنى للقبول في المرحلتين الأولى والثانية، وكذلك المتخلفين عن المرحلتين، كما قلبت تسجيل طلاب الدور الثاني.

وبدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، واستمرت لمدة 9 أيام حتى يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق 2024

 

وأعلنت الوزارة أن مكتب التنسيق قد أنهى أعماله في المواعيد المُحددة، وفقًا للقواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات

وأوضحت الوزارة أن مكتب التنسيق، قد التزم عند ترشيح الكليات والمعاهد برغبات الطلاب المسجلة على موقع التنسيق الإلكتروني، وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب مع الأخذ بالقواعد والشروط ووضعها في عين الاعتبار.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أنه عقب إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد هائل من الطلاب يبلغ نحو 640997 طالبًا وطالبة، وذلك في جميع مراحل الثانوية العامة الثلاث في فترة تقدر بحوالي شهر.

وأكدت الوزارة على أنه يلزم على الطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

كما بينت أنه من المقرر إرسال كشوف الترشيحات النهائية لجميع الكليات والمعاهد العليا، بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب.

رابط نتيجة المرحلة الثالثة 2024

للإطلاع على نتيجة المرحلة الثالثة، يمكنك زيارة موقع التنسيق الإلكتروني المتمثل في الرابط التالي: tansik.digital.gov.eg/application/

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام