موعد فتح المدارس 2024 وانطلاق الدراسة

موعد فتح المدارس 2024 وانطلاق الدراسة

يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور موعد فتح المدارس 2024 وانطلاق الدراسة، فتتأهب الأسر المختلفة لبداية عام دراسي جديد، من خلال عدد من الأمور المختلفة سواء شراء المستلزمات الدراسية، وغيرها.

استعدت المدارس المختلفة لاستقبال الطلاب مع بداية الدراسة على أكمل وجه، وذلك عن طريق تزيين الفصول والمدارس، والاهتمام بنظافتها.

موعد افتتاح المدارس 2024

ومن المقرر أن تكون بداية الدراسة يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024،وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وينتهي العام الدراسي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

وتكون مدة الدراسة في العام الدراسي الجديد 35 أسبوعا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، بينما يستمر الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 23 يناير 2025.

تفتتح المدارس أبوابها غدًا السبت الموافق 21 في مواعيدها الطبيعية من الساعة 7:30 صباحًا، إلا أنه يكون يوم للاحتفال بالعام الدراسي الجديد في العديد من المدارس المختلفة على مستوى الجمهورية.

تخصص العديد من المدارس، أول أيام الدراسة في العام الجديد للاحتفال باستقبال الطلاب وخاصة رياض أطفال، للاعتياد على أجواء المدرسة.

​​​​​​​

بداية المدارس 2024

تبدأ العديد من المدارس يوم السبت الموافق 21 سبتمبر، وهي المدارس التي تعمل يوم السبت من كل أسبوع في العديد من المحافظات المختلفة، إلا أن البعض الآخر سفتح أبوابه أمام الطلاب يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر أي مع بداية الأسبوع.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.