حقيقة تسمم المياه في أسوان بعد زياد أعداد الإصابات

حقيقة تسمم المياه في أسوان بعد زياد أعداد الإصابات

ترددت العديد من الأقاويل بخصوص تسمم المياه في أسوان، الأمر الذي تسبب في ذعر العديد من المواطنين، وخاصة مع زيادة أعداد المصابين في المستشفيات المختلفة، فما حقيقة الأمر؟.

وحذر المواطنون من تناول المياه خلال تلك الفترة، وشراء المياه المعدنية لتجنب شرب المياه في أسوان، حفاظًا على حالتهم الصحية.

حقيقة تسمم مياه الشرب في أسوان

أصيب الكثير من أهالي أسوان بنزلات معوية وزادت حالات التسمم التي كان من شأنها أن تتسبب في حالة من الخوف بين المواطنين، ليتساءل البعض عن السبب وراء تلك الحالات التي تم نقلها إلى المستشفى.

نفت مديرية الشئون الصحية بأسوان، تسمم مياه الشرب التي أثارت حالة من الجدل الواسعة خلال الساعات الماضية، مؤكدة أنه لا يوجد أساس لصحة تلك الأنباء المتداولة.

وأكد الدكتور محمد سعيد، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن ما تردد حول تسمم مياه الشرب فى بنبان وأبو الريش وبهاريف ما هو إلا شائعات فقط، ولا يوجد له أي أساس من الصحة.

​​​​​​​

هل يوجد تسمم في مياه الشرب بأسوان؟

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، المؤشرات الأولية لفحص العينات التي تم أخذها من محطات المياه في أسوان، للوقوف على حقيقة الأمر حول تلوث مياه الشرب.

وأشار عبدالغفار، إلى أنه لا يزال الفريق المركزي يعمل للتوصل إلى الأسباب التي أدت إلى انتشار التسمم، مؤكدًا أن المؤشرات الأولية أكدت عدم وجود أي تغيرات مرتبطة بوجود أي بكتيريا معينة في المياه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.