أحداث لبنان

أحداث لبنان


بالفيديو أحداث لبنان "السيناريو يتكرر" بداية من أمر بالنزوح حتى القصف

يبحث الكثيرين عن أحداث لبنان الأخيرة والتي أدت إلى العديد من الإصابات والقتلى في جنوب لبنان، من بينهم العديد من الأطفال والنساء والمسعفين، وهذا بسبب الغارات الإسرائيلية.

صرحت وزارة الصحة اللبنانية عن وقوع 182 شهيدًا، وجرح أكثر من 700 شخص آخرين، بينما صرح جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يوسع نطاق ضرباته على حزب الله في لبنان، وأنه هاجم أكثر من 300 هدف للحزب.

​​​​​​​

 

بداية أحداث لبنان 

كما تلقى سكان بيروت وعدة مناطق في لبنان اتصالات عبر الهواتف الثابتة والنقالة، والتي كانت مصدرها اسرائيل، تطلب منهم إخلاء أماكن تواجدهم، وذلك وفق ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وهذا بعد أن جاءت دعوة جيش الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة بنص أن على المدنيين في القرى اللبنانية الواقعة قرب أو في مناطق يستخدمها حزب الله لأغراض عسكرية، مثل تخزين الأسلحة، الابتعاد عن دائرة الخطر من أجل سلامتهم.

ووصفت الوكالة بأن هذه الرسائل التحذيرية التي تستخدمها العدو الإسرائيلي تستخدمها في إطار الحرب النفسية التي يعتمدها العدو، وأكد مكتب وزير الإعلام زياد المكاري تلقيه اتصال برسالة مسجلة جاء فيها:«نطلب منكم أن تخلوا المبنى لإلا تتعرضوا للقصف»، إذ يقع المكتب في مبنى وزارة الغعلام بمنطقة الحمرا.

وظهرت صور ومقاطع فيديو منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي الزحام المروري في شوارع عدد من القرى والبلدات اللبنانية التي تتعرض لهجمات العدو الإسرائيلي في جنوب لبنان مع أنباء عن فتح المدارس في بيروت من أجل استقبال النازحين.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن شوارع مدينة صيدا الرئيسية وطرقها تشهد تكدث مروري بعدما قامت المدارس والمعاهد بتقليص ساعات التدريس، وطلبت من الأهالي اصطحاب الأبناء بسبب تطور الأوضاع في جنوب لبنان.

أحداث لبنان الأخيرة

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين غارات جوية جديدة وعنيفة على عدد من مناطق جنوب وشرق لبنان من البلدات والقرى، وذلك في ظل خطته لتوسيع ضرباته على حزب الله في لبنان لتصل إلى 300 هدف للحزب.

وصف بيان مركز عمليات الطوارئ بالغارات الإسرائيلية أنها متمادية على بلدات وقرى الجنوبية، وذكر أنه حدث تبادل إطلاق نار فجر الإثنين، بين حزب الله وإسرائيل، واصفًا أنه الأعنف بين بدء الصراع في 8 أكتوبر 2023.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام