تحرشات فى طنجة

تحرشات فى طنجة


تحرشات فى طنجة .. قصة تعرض فتاة للتحرش الجماعي في المغرب

انتشر فيديو تحرش جماعي بفتاة في إحدى شوارع طنجة المغربية، على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب المغربيين، ونشطاء التواصل الاجتماعي، ليرددوا هاشتاج للمطالبة بحق الفتاة.

نشرت قصة الفتاة والتي ظهرت في  فيديو يوثق حادث التحرش بها في أعلى نفق مدينة طنجا في المغرب، من قبل شباب قصر، مما أثار الكثير من الاستياء حول الواقعة.

تحرشات في طنجة

أصبحت كلمة تحرشات في طنجة من الكلمات الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حادثة تحرش الفتاة في أعلى نفق في مدينة طنجا في المغرب.

ويبدو أن هناك حوادث متكررة في هذه المدينة، لكن بنسبة محددة، إذ تشابهت هذه المشكلة مع حادثة في عام 2021، والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا.

قصة التحرش الجماعي بفتاة في طنجة

تعرضت فتاة مغربية إلى تحرش جماعي من قبل شباب قاصرين، والذين قاموا بملامسة جسدها، ورفع ملابسها في الشارع، إلى خلعها في الشارع بالقوة وملامسة أجزاء من جسدها.

ووثق حادثة التحرش في فيديو من كاميرة مراقبة في الشارع  وتم نشره، ليثير استياء الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن الواقعة والمطالبة بحق الفتاة المغربية.

وتم اعتقال الشاب القاصر ذو عمر 13 سنة، الذي قام بالواقعة اليوم الإثنين وذلك بعد  ظهوره في الفيديو، في اعتداء أثار الرأي العام في المغرب وردود أفعال غاضبة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي.

ولا تزال التحقيقات تدور من أجل اعتقال بقية المتهمين في التحرش الجنسي الذين ظهروا في الفيديو.

وأثارت هذه الحادثة العديد من الجدل إذ برر أحد النشطاء يدعى عمرو الحوتي بأن الفتاة هي السبب بسبب ملابسها القصيرة، بينما دافع عن الفتاة الكثيرين وهذا لأن البلاد تحترم حرية كل شخص ويجب حماية الفتيات من التحرش، كما ورد على لسان الناشطة هاجر العزوزي.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام