الحكم على اليوتيوبر شريف جابر في قضية نشر الإلحاد وازدراء الأديان.. تفاصيل

الحكم على اليوتيوبر شريف جابر في قضية نشر الإلحاد وازدراء الأديان.. تفاصيل

أصدرت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي، نائب رئيس مجلس الدولة، الحكم النهائي بحق اليوتيوبر شريف جابر، وذلك في يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024.

وقد انعقدت جلسة الحكم على شريف جابر بتهمة نشر الإلحاد وازدراء الأديان عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحضور نائبي رئيس مجلس الدولة، المستشار فتحي محمد السيد هلال، والمستشار محمد مختار محمد عبد الوهاب.

الحكم النهائي على اليوتيوبر شريف جابر 

وقضت محكمة القضاء الإداري، بحجب اليوتيوبر شريف جابر وحظر حساباته ومنصاته على السوشيال، بعد ما قام بنشره من تأصيل للفكر الإلحادي والتطاول على الله سبحانه وتعالى، وجميع الأديان السماوية.

تهمة اليوتيوبر شريف جابر 

جدير بالذكر أن هذا الحكم القضائي صدر بعد رفع المحامي الهيثم هاشم سعد الدعوى رقم 15689 لسنة 78، وذلك في يوم 27 نوفمبر 2023.

وذلك بعد إطلاعه على المحتوى المقدم من شريف جابر والذي يحمل في طياته، الازدراء من الدين الإسلامي والمسيحي، والحث على الإلحاد، ونشر البغضاء.

ونشر المحامي الهيثم هاشم سعد على حسابه الرسمي على الفيسبوك بعد صدور الحكم ما يلي: «اللهم لك الحمد.. في سابقة قضائية لم تتواتر محكمة القضاء الإداري تقضى بحجب اليوتيوب الخاص بشريف جابر».

​​​​​​​

وتبعا لقرار محكمة القضاء الإداري، كلفت هيئة المحكمة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بحجب قناة اليوتيوب الخاصة بشريف جابر، وجميع منصات التواصل الاجتماعي.

ما يترتب على ذلك القرار، خسائر طائلة لليوتيوبر والتي قد تتجاوز مئات الملايين من الجنيهات، وفق ما أشارت إليه هيئة المفوضية بمجلس الدولة برئاسة المستشار ممدوح منصور عبد الرسول، نائب رئيس مجلس الدولة.

يذكر أنه في 26 من مايو الماضي، صدر حق آخر بحق شريف جابر، حيث قررت محكمة جنح الإسماعيلية حبسه 5 سنوات، لاتهامه بالتحريض على الإلحاد، في القضية رقم 3391 لسنة 2024.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام