منهج امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2024 2025 لكل المواد

منهج امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2024 2025 لكل المواد

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مقررات الصف الأول الإعدادي خلال شهر أكتوبر 2024؛ تمهيدا لعقد أول اختبارات شهرية في العام الدراسي الحالي 2024-2025.

مقررات شهر أكتوبر تانية إعدادي 2025

  • اللغة العربية: النصوص نصائح غالية وعهد الطفولة ومن أجل مصر، والقراءة كبرياء طفل ول أنني ضابط شرطة، والنحو الإعراب والبناء والمعرب والمبني من الأسماء، والمعرب والمبني من الأفعال والعطف، والقصة الفصلين الأول والثاتي.

  • اللغة الإنجليزية: الوحدتين الأولى والثانية كاملتين، والوحدة الثالثة الدروس من الأول إلى الرابع فقط.

  • الرياضيات: في الجبر الوحدة الأولى حتى درس العمليات على الأعداد الحقيقية الدرس السابع، والهندسة الوحدة الرابعة حتى درس نتائج على نظريات المثلث المتساوي الساقين نتيجة 3.

  • العلوم: الوحدة الأولى الدروس الأول والثاني والثالث.

  • الدراسات الاجتماعية: الوحدة الأولى الدروس الأول والثاني والثالث والوحدة الثالثة الدرس التمهيدي والدرسين الأول والثاني.

  • التربية الإسلامية: درس من أحكام التجويد التفخيم والترقيق – سورة الفرقان الآيات من 1 إلى 10 – سورة الأنعام الآيات من 1 إلى 31 – درس مفهوم الدين – القصة الفصل الأول – درس التوحيد أساس الحرية.

يشار أن المقرر قد يختلف من مدرسة لأخرى حسب خطة كل مدرسة، ويجب مراجعة معلم المادة للتأكد من المقررات.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي على مستوى الجمهورية امتحانات شهر أكتوبر خلال اليوم الدراسي في آخر أسبوع من الشهر، وتضاف درجاتها لمجموع الطلبة في نهاية الترم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011