الصف الثاني الثانوى استاتيكا

الصف الثاني الثانوى استاتيكا


حل الأداء المنزلي للصف الثاني الثانوى استاتيكا الأسبوع الثاني

يرغب طلاب المرحلة الثانوية في معرفة حل الأداء المنزلي للصف الثاني الثانوى استاتيكا الأسبوع الثاني، وذلك للتاكد من الإجابات  وطرق الحل، وهذا من خلال شرح مفصل بالفيديو.

يوفر موقع «شبابيك» طريقة حل الواجبات المنزلية للصف الثاني الثانوي استاتيكا الأسبوع الثاني، بالفيديو والشرح التفصيلي للإجابات، وهذا لكي يفهم الطلاب كيفية الحل.

حل الواجب المنزلي للصف الثاني الثانوى استاتيكا الأسبوع الثاني

يشرح فيديو حل الواجب المنزلي للصف الثاني الثانوى استاتيكا الأسبوع الثاني، الإجابة عن ملف الأداء المنزلي لمادة تطبيقات الرياضيات لفرع الاستاتيكا، المخصص للطلاب حله وتقديمه للمدرس، والذي يجيب عن الأسئلة التالية:

  • حلل قوة مقدارهما 40 نيوتن الى مركبتين تميلان على اتجاه القوة بزاويتين قياسهما  30  درجة ، 40 درجة في اتجاهين مختلفين منهما. لأقرب رقم عشري.
  • قوة مقدارها 50 نيوتن تعمل في اتجاه الشمال الغربي. أوجد مركبتيها في اتجاهي الشمال والغرب.
  • أوجد مقدار المركبتين المتعامدتين لوزن جسم موضوع على مستو أفقي ومقداره 40 ث. كجم إذا علم أن أحدهما تميل على الأفقي بزاوية قياسها  30 درجة إلى الأسفل.
  • وضع جسم وزنه 50 نيوتن على مستو يميل على الأفقي بزاوية قياسها 60 درجة، أوجد قيمة مركبة وزنه في الاتجاه العمودي على خط أكبر ميل للمستوى.

إذ يحتوي على إجابات الواجب المنزلي لمادة تطبيقات الرياضيات والتي يمكن الحصول على ملفها من موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أو من خلال النافذة التالية:

 

كما يوفر في الفيديو طريقة حل كل سؤال بشكل مفصل، مع الشرح كيفية إيجاد الإجابات، وهذا لمساعدة الطلاب على الفهم ومعرفة إجابات مادة تطبيقات رياضيات للواجب المنزلي في الأسبوع الثاني لها. 

ويمكن الحصول على الشرح من خلال الفيديو التالي:

 

 

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام