ميار ببلاوي والشيخ محمد أبو بكر

ميار ببلاوي والشيخ محمد أبو بكر


محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر .. الإثنين متهمين

تم تحديد موعد محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر، أمام المحكمة الاقتصادية، بعد تحويل كل منهما من قبل نيابة الشؤون الاقتصادية للمحاكمة، بتهمة السب والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي.

القصة والسبب وراء المحاكمة للمتهم محمد أبو بكر، والمجني عليها منال محمد توفيق، والتي تشتهر باسم ميار الببلاوي، خلال السطور التالية.

موعد محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر

حددت المحكمة الاستئناف موعد محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر، وذلك في يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، للنظر في اتهامهما في السب والقذف المتبادل بينهما، على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا بعد إحالتهم من قبل جهات التحقيق المختصة للمحاكمة، وهذا بعدما توصلت التحقيقات بأن الشيخ محمد أبو بكر محمد جاد الرب، بقيامه بالسب والقذف للممثلة ميار الببلاوي، والتي تقطن في دائرة قسم الهرم محافظة الجيزة.

سبب تحويل ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر للمحاكمة

جاء سبب محاكمة كل من ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر، هو السب والقذف من خلال مقطع مسجل على حسابه الشخصي، والذي يتاح للعامة، إذ وجه لها عبارات احتوت على تهديد بالذات، وخادشة لها.

بجانب توجيهه لكلمات تدل على الطعن في عرضها، كما خدش سمعة عائلتها، وتعدى على القيم والمبادئ الأسرية في المجتمع المصري، وهذا لارتكابه الجريمتين،وأنه متعمد لمضايقتها وإزعاجها، وأنه أساء استخدام أجهزة الاتصالات.

القصة وراء خلافات ميار الببلاوي والشيخ أبو بكر

ورد الفيديو الخاص بالشيخ محمد أبو بكر، في شهرين أبريل ومايو، على صفحته المسماه «الشيخ عبد البريك» على موقع «الفيسبوك» والذي يراه العامة من جماهير الشيخ أبو بكر.

كما أتهمت الممثلة ميار الببلاوي بأنها قامت بسب كذلك الشيخ محمد أبو بكر محمد، وها من خلال العلانية، عبر نشر فيديو مسجل على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي على موقع «فيسبوك» وتضمنت عبارات مسيئة له.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام