إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص 2024 رسميًا

إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص 2024 رسميًا

أعلن محمد جبران، وزير العمل، موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص 2024 رسميًا، مدفوعة الأجر، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وجاءت إجازة السادس من أكتوبر في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، الذي يمنح جميع المواظفين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، إجازة رسمية في تلك المناسبة.

إجازة السادس من أكتوبر للقطاع الخاص 2024

وأشار وزير العمل، إلى أن إجازة السادس من أكتوبر للقطاع الخاص 2024 تكون يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر، متماشيًا مع قرار رئيس الوزارء.

كما أكد الوزير، أن ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

إجازة 6 أكتوبر 2024

تشير المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، إلى أن العاملين بالقطاع الخاص ييستحقون إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

الجدير بالذكر، أن إجازة 6 أكتوبر هي العطلة الأخيرة من الإجازات الرسمية التي يتم منحها لجميع الموظفين بالدولة، والتي يترقبها العديد منهم بجميع المصالح الحكومية أو الخاصة على السواء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.