ظهور نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة رسميا.. الرابط وموعد التظلمات

ظهور نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة رسميا.. الرابط وموعد التظلمات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن ظهور نتيجة اختبارات القبول بكليات التجارة بمختلف الجامعات الحكومية في مصر، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية الفنية بنظام 3 سنوات «دبلوم تجارة».

امتحانات معادلة كلية تجارة 2024

فقد أدى طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية الراغبين في الالتحاق بكليات التجارة، امتحانات المعادلة للقبول في أي من الجامعات المصرية بالعام الدراسي 2024 2025.

واستمرت اختبارات المعادلة لمدة 4 أيام متتالية، بدءً من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024.

وتم عقد تلك الاختبارات لخريجي عامي 2023 و2024، في كليات التجارة بكل من جامعة القاهرة، والإسكندرية، وحلوان، وطنطا، والزقازيق، وأسيوط.

وكان موقع الامتحان يتم تحديده، وفقا لجدول النطاق الجغرافي الخاص بالطالب، باعتبار الإدارة التعليمية التابعة لها شهادة إتمام الدبلوم.

نتيجة معادلة دبلوم تجارة 2024 

وظهرت نتيجة اختبارات الدبلومات والمعاهد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية  «3 سنوات»، للقبول بكليات التجارة للعام الجامعي 2024 2025، بعد نحو 15 يوما من خوض الامتحانات.

لينك نتيجة معادلة دبلوم تجارة 2024

وأتاح المجلس الأعلى للجامعات إمكانية الاستعلام عن نتيجة امتحانات المعادلة لعام 2024 إلكترونيا، تيسيرًا على الطلاب.

وذلك من خلال الرابط التالي: https://commerce.scu.eg/

موعد تظلمات نتيجة معادلة دبلوم تجارة 

أوضح المجلس الأعلى للجامعات أنه من المقرر فتح باب تقديم التظلمات على نتيجة امتحانات المعادلة للقبول بكليات التجارة، لمدة 5 أيام.

وسيكون ذلك بدءً من يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، وحتى يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام