رسوم تقليل الاغتراب جامعة الأزهر 2024 2025 وطريقة السداد

رسوم تقليل الاغتراب جامعة الأزهر 2024 2025 وطريقة السداد

أعلنت جامعة الأزهر أن الطلبة الراغبين في تقليل الاغتراب للتحويل من الكليات والمعاهد التي تم ترشيحهم للالتحاق بها في العام الدراسي الجديد 2024-2025 إلى أخرى؛ للدراسة بالقرب من أماكن إقامتهم.

وتفتح جامعة الأزهر باب تقليل الاغتراب لمدة لا تتعدى الأسبوع بعد بداية كل عام دراسي؛ لمنح الطلاب والطالبات فرصة للدراسة في محافظاتهم أو بالقرب منها.

رسوم تقليل الاغتراب بالأزهر 2024

كشف مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، الدكتور محمد فرج، أن رسوم التقدم للتسجيل في تقليل الاغتراب تبلغ 210 جنيهات.

وأوضح الدكتور محمد فرج في بيان للجامعة أن سداد الرسوم يتم عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني فوري.

وأشار أن سداد هذا الرسوم يكون بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب، حيث أن الطلبة الذين يتم رفض طلباتهم لا يتم تحصيل أي مبالغ مالية منهم.

يشار أن تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر يتم بناء على مجموعة من الشروط كالتالي:

للبنين:

  • يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدنى، ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو لولي أمره.

  • لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات قطاع الطب وقطاع الصيدلة وقطاع طب الأسنان وقطاع الهندسة وقطاع العلوم وقطاع الزراعة وقطاع الهندسة الزراعية والمعاهد الفنية، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.​​​​​​​

للبنات:

  • يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدنى ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.

  • لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات قطاع الطب وقطاع الصيدلة وقطاع الهندسة وقطاع العلوم والتمريض والفصول التابعة لها والمعاهد الفنية، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011