هل تم تغيير الساعة في مصر

هل تم تغيير الساعة في مصر


هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم الجمعة 4-10-2024.. الساعة هتكون كام؟

يبحث المصريين بشكل مستمر عن هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم الجمعة الموافق 4-10-2024، وذلك للتأكد من كم الساعة الآن في مصر، كما لتغيير مواعيد غلق المحلات وغيرها من الترتيبات التي تتغير وفقًا للتوقيت الشتوي.

ويختلف التوقيت الشتوي عن التوقيت الصيفي بفارق ساعة كاملة، بمعدل 60 دقيقة، يتم تأخيرها في التوقيت الشتوي، وتقديمها في التوقيت الصيفي، لذلك يحتاج المصريين الإجابة عن موعد تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

يوافق اليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024، ويستمر العمل بالتوقيت الصيفي، حتى موعد تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي رسميًا في مصر للعام 2024.

ويأتي تغيير الساعة بفائدة لتوفير استهلاك الكهرباء، والمواد البترولية مثل البنزين وغيرها، بسبب تقليص اليوم ساعة، وغلق المحلات باكرًا، مما يدفع الكثيرين لتقليل الحركة ليلًا، والتي تحتاج إلى مواصلات أو سيارات خاصة، واستمرار استهلاك الكهرباء في المحلات وغيرها من الورش الغير ضرورية أن تعمل لفترات متأخرة من الليل.

موعد تغيير الساعة في مصر؟

يبدا التوقيت الشتوي في مصر، وموعد تغيير الساعة للعام 2024، في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، والذي يأتي بتاريخ 31 أكتوبر 2024.

علمًا بأن التوقيت الصيفي بدأ منذ أول شهر إبريل 2024 الماضي، والذي تم من خلال تقديم ساعة كاملة عن الساعة في مصر، بينما يستمر حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري 2024.

ويتم تغيير الساعة بتأخير الساعة في مصر في تمام الساعة 12 مساءًا، لتكون الساعة1 مساءًا، علمًا أن هناك أجهزة إلكترونية يتم تغييرها إلكترونيًا، وهناك أجهزة غير متصلة بالنظام العالمي للساعة مما تحتاج إلى التغيير اليدوي.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام