هل البنوك إجازة اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024؟

هل البنوك إجازة اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024؟

هل البنوك إجازة اليوم؟، سؤال طرحه الكثير من المواطنين بالتزامن مع ذكرى حرب أكتوبر للتأكد من إمكانية إتمامهم لأي من المعاملات البنكية على مدار اليوم.

تعد ذكرى حرب أكتوبر المجيدة من المناسبات الوطنية التي تمنح كإجازة رسمية لكافة العاملين والموظفين بمختلف القطاعات، والتي تحل في السادس من شهر أكتوبر كل عام.

وقد وافقت إجازة 6 أكتوبر هذا العام، يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، ولم يتم ترحيل الإجازة أو تقديمها حيث جاءت في أول أيام عمل الأسبوع الرسمية، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء ووزارة العمل والبنك المركزي المصري.

إجازة ٦ أكتوبر ٢٠٢٤

حيث أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قرارا رسميا، باعتبار يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين والموظفين بالدولة.

ويشمل ذلك القرار جميع العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة احتفالا بنصر 6 أكتوبر.

هل البنوك تعمل اليوم؟

كما أعلن البنك المركزي تعطيل العمل بشتى فروع البنوك في محافظات مصر، وذلك في يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، احتفالا بعيد القوات المسلحة المصرية الذي يحل في السادس من أكتوبر كل عام.

وأوضح بيان المركزي، أنه من المقرر استئناف العمل بالبنوك، بعد إجازة 6 أكتوبر، في صباح يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024، وفقًا لمواعيد العمل الرسمية.

وعلى هذا فإن يوم الإثنين 7 أكتوبر، هو يوم عمل طبيعي في البنوك، ويتاح للمواطنين التوجه إلى فرع من الفروع المصرفية وسيتمكنوا من إجراء مختلف المعاملات البنكية على مدار اليوم.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام