فيديو حريق كلية التمريض جامعة الإسكندرية.. تفاصيل وصور الحادث

فيديو حريق كلية التمريض جامعة الإسكندرية.. تفاصيل وصور الحادث

تداول الكثير من العاملين وطلاب كلية التمريض في جامعة الإسكندرية، فيديو يظهر الحريق الهائل الذي اندلع صباح يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024.

تفاصيل حريق كلية التمريض جامعة الإسكندرية 

تسبب الحريق الذي اشتعل في أحد طوابق مبني كلية التمريض في حالة من الذعر، حيث انتشرت النيران وتصاعدت الأدخنة الكثيفة إثر وجود مواد قابلة للاشتعال.

وقد حرصت فرق الأمن والسلامة بالجامعة على إخلاء مبنى الكلية بالكامل من جميع الطلاب والعاملين، وذلك فور اندلاع الحريق، حرصا على سلامتهم.

وتم تنفيذ عملية الإخلاء بسرعة متناهية، ما أدى إلى عدم تسجيل خسائر في الأرواح أو وقوع أي إصابات أو حالات اختناق.

كما تلقت شرطة نجدة الإسكندرية إخطارا يفيد بنشوب حريق في مبنى كلية التمريض بجامعة الإسكندرية، فدفعت قوات الحماية المدنية بنحو 4 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

واستمرت محاولات الإطفاء مدة، بسبب توغل النيران وازدياد حجم الأدخنة المتصاعدة، لكنه لم يتم التوصل إلى السبب في اندلاع الحريق حتى الآن.

وفي النهاية تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق الكلية، ومنع امتداده إلى باقي المبنى والكليات المجاورة.

وصرح أحد المسؤولين بإدارة جامعة الإسكندرية، أن سيتم على الفور مباشرة التحقيقات بشأن حادث الحريق الواقع في كلية التمريض بالجامعة، مشيرا إلى أن الجهات المختصة ستتبع أسباب وقوع الحريق وملابساته.

وأكد المسؤول بجامعة الإسكندرية على أنه سيتم مراجعة أنظمة السلامة العامة والإطفاء بكافة المباني والكليات بالجامعة، منعا لتكرار تلك الواقعة ثانيةً.

​​​​​​​

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام