فيديو انهيار عقار الواسطى.. تفاصيل الحادث والخسائر

فيديو انهيار عقار الواسطى.. تفاصيل الحادث والخسائر

تداول الكثير من سكان مدينة الواسطى بشمال محافظة بني سويف، فيديو يظهر لحظات انهيار عقار بالمدينة في فجر يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024.

تفاصيل انهيار عقار الواسطى ببني سويف 

فقد انهار العقار غير المأهول بالسكان المكون من 5 طوابق، الواقع تحديدا بامتداد شارع الثانوية اتجاه طراد النيل بمدينة الواسطى في بني سويف.

وأرجع البعض سبب انهيار العقار إلى أعمال بناء الأبراج المخالفة بمدينة الواسطى، وتمثلت الخسائر الناتجة عن الانهيار سقوط عمود الكهرباء المواجه للعقار وانقطاع الكهرباء عن المنطقة بالكامل.

وتحدث شهود العيان عن عدم وقوع خسائر فى الأرواح أو إصابات، مشيرين إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت في التحريات اللازمة ومتابعة الحادث.

حيث تلقت غرفة عمليات الأزمات والكوارث في محافظة بني سويف، بالساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، إخطارا يفيد بسقوط عقار غير مأهول بالسكان مكون من 5 طوابق.

فتوجهت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى إلى موقع الحادث، لمعاينة العقار المنهار ومتابعة الموقف،وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتبعًا لذلك فقد فرضت قوات الشرطة ببني سويف كردون أمني في محيط العقار المنهار، لمنع عبور المواطنين للحفاظ على سلامتهم، حتى تنتهي أعمال عزل الأسلاك الكهربائية.

وعلاوة على ذلك، فقد كلف محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني، كلا من رئيس مدينة بني سويف علي يوسف، المختصين من الإدارة الهندسية، ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بمعاينة العقار المنهار في الواسطى.

ومن ثم إعداد تقرير فني يعلن عن ملابسات سقوط العقار، وإخلاء المنازل المجاورة للحفاظ على سلامة القاطنين بها.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام