تكليف أسنان دفعة 2023 يتسبب في مطالبات باستقالة النقيب إيهاب هيكل.. تفاصيل

تكليف أسنان دفعة 2023 يتسبب في مطالبات باستقالة النقيب إيهاب هيكل.. تفاصيل

تصدر موقع التواصل الاجتماعي «إكس» وسم «استقالة النقيب إيهاب هيكل»، ووسم «تكليف أسنان دفعة 2023»، وتداول أطباء الأسنان العديد من المطالبات بالفصل في الأزمة.

تفاصيل أزمة تكليف أطباء الأسنان دفعة 2023

وتتمثل أزمة أطباء الأسنان في تأخر صدور قرار تكليف دفعة أسنان 2023، على الرغم من صدور سابق بتكليف دفعة 2022 كاملة.

وفي هذا الصدد، كان هناك عدة مطالبات برلمانية بالتحرك لحل أزمة تكليف أطباء الأسنان دفعة 2023، من بينها التساؤل الذي وجهته الدكتورة سارة النحاس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن.

حيث تساءلت البرلمانية سارة النجار «متى يتم صدور قرار تكليف أطباء الأسنان دفعة فبراير 2023 ملحق لدفعة 2022؟»، ووجهت سؤالها لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ووزير المالية.

وتحدث البعض على أن السبب في تأخير صدور قرار بشأن تكليف دفعة أسنان 2023، قد يكون يكون زيادة عدد الأطباء في الفترة الحالية.

فقد صرحت النقابة العامة لأطباء الأسنان في عام 2022، أن عدد الأطباء وصل إلى نحو 85 ألف طبيب، وهو عدد كبير يصعب استيعاب سوق العمل له.

وهناك حالة من الاستياء الشديد من أطباء الأسنان، فقد نشرت «ندى» عبر حسابها الشخصي على إكس: «عايزين حقنا احنا تعبنا ٦ سنين ومن حقنا نتكلف مش ذنبنا العدد.. مش احنا اللي بنفتح جامعات خاصة وأهلية.. مفيش قانون بيقول الغي تكليف دفعة امتيازها بيخلص كمان شهر».

كما غردت «Amany» مدونة: «ست سنين مذاكرة وتعب وقرف ومصاريف لحد آخر شهر ف امتياز وامتحان مزاولة ولميتو فلوس كل حاجة وف الآخر تقولي تكليف حسب الحاجة».

وعبر «Sami» عن استياءه من موقف النقابة العامة لأطباء الأسنان قائلا: «كل الكليات نقابتها دايما ف ضهرها وبتدافع عن حقوقها إلا نقابة أسنان».

مطالبات باستقالة النقيب إيهاب هيكل

وتبعا لذلك فقد تزايدت المطالبات باستقالة نقيل أطباء الأسنان إيهاب هيكل، لكن هناك عدد من أعضاء النقابة عارضوا تلك الهاشتاجات موضحين أن الأزمة ليست بسبب النقابة كما يزعم البعض.

ودافع  «Eslam Alabd» عن موقف النقابة مدونا: «مع كامل احترامي للزملاء فى المهنة أصحاب الهاشتاج ده بس حبيت أنوه إن قرار وقف التكليف ملوش علاقة بالنقابة من قريب أو بعيد، فالقرار صادر من رئاسة مجلس الوزراء ووافق عليه مجلس النواب وتم اعتماده.. النقابة هى منظمة مصغرة بتجتهد قدر الإمكان لحماية حقوق الطبيب».

وأرفق المستندات التي توضح القرار المتخذ من قبل مجلس الوزراء ووزارة الصحة والسكان، في تغريدة أخرى لبيان حقيقة الأمر.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام