مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة


مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

يبدأ كل صباح مدرسي، في جميع المراحل التعليميية، بإلقاء مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة، لتجذب جمهور الطلبة والطالبات، والمدرسين للاستماع إلى الإذاعة وتلفت الأنظار  لها.

ومن المهم أن تبدأ الإذاعة بمقدمة قصيرة، ولها تأثير على الآذان، كما على الطالب أن يحرص على قراءتها بشكل صحيح، وهذا يتوقف على اختيار الطالب المميز في القراءة بصوت واضح، وبطريقة مثيرة تجزب الجميع للاستماع إلى فقرات الإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة الأولى

نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم، وذكر الله رب العالمين، وبالحمد لله والشكر لله على يوم جديد، مشرق ونتمنى أن يكون سعيد، ببسمة أمل نبدأ يومنا الدراسي، ببعض من التفاؤل نبدأ باستقبال القرآن العظيم وكلام رسولنا الكريم ونتعلم كل جديد بالفكر والتدبير.

لنحفر معا تاريخ يومنا هذا في أذهاننا لنجعله يومًا فريدًا جديدًا، ونذكر أن اليوم هو (اليوم) الموافق  (اليوم – الشهر – العام ) ميلاديًا، ويوافق (اليوم – الشهر – العام) هجريًا، ونبدأ فقرات إذاعتنا اليوم بسم الله الرحمن الرحيم والقرآن الكريم مع الطالب / ـة (.............)

مكونات الإذاعة (القرآن الكريم – الحديث الشريف – هل تعلم – حكمة  اليوم / لغز للحل بين الطلاب)

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم، أقرأ باسم ربك الذي خلق، خلص الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، صدق الله العظيم، وكما ورد في القرآن الكريم، فنحن هنا لنتعلم، ونستزيد من بحر العلم الواسع، ما لم نكن نعلم، لنقرأ ونتدبر، في خلق الله الأعظم.

ونبدأ بحمد الله، على يوم جديد من العلم، يوم سعيد مع كل صديق، وزميل ومعلم، لنتشارك في جعل هذا اليوم (اليوم) (التاريخ) ميلاديًا، ويوافق (التاريخ) هجريًا، يوم مثمر ومفيد، وكما بدأنا بالقرآن الكريم، نستمع إلى الحديث الشريف وكلام رسولنا الأمين مع الطالب / ـة (.............).

مكونات الإذاعة (الحديث الشريف – هل تعلم – معلومة علمية / دينية / ... – حكمة اليوم) يفضل قراءة القرآن في بداية الإذاعة بصوت قارئ للقرآن يجيد التجويد.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة الثالثة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صباحك حب وشهد وعنبر، صباحك  مسك وورد وأكثر، نبدأ صباحنا مع زقزقة العصافير، وشروق شمس يوم جديد، لنبتهج بيومنا (اليوم) (التاريخ) ميلاديًا، و(التاريخ) هجريًا، ونستثمر فيه وقتنا، ونستفيد من كل دقيقة به في العلم والتعلم، لنصبح ما نريد في مستقبلنا.

إذا مر يوم، ولم أتذكر به أن أقول: صباحك سكر، ورحت أخط كطفلٍ صغير، كلامًا غريبًا على وجه دفتر، صباح الفل والعنبر على كل من المدرسين وأولهم المدير (الاسم)، وصباحنا جميل على كل خليل، ونبدأ صباحنا بكلام رب العالمين والقرآن الكريم مع الطالب / ـة (.............).

مكونات الإذاعة (القرآن الكريم – الحديث الشريف – شعر عن موضوع اليوم – حكمة اليوم – معلومة عن إحدى الشعراء) يفضل قراءة مقدمة الإذاعة من طالب يجيد قراءة الشعر بطريقة صحيحة.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة رابعة

بسم الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، نذكر الله ونحمده حمدًا كثيرًا مباركًا فيه، نشكر الله على يوم جديد، ليكون فرصة لنا أن نجدد من أرواحنا، ونستزيد من العلم ما يمكننا من التدبر والتعمير، وأن نجعل يومنا مليئ بالحسنات لنمحو السيئات، ونجعل منا أشخاص أفضل، لمستقبلنا.

ومع طلوع شمسنا اليوم، ويبدأ يومنا (اليوم) (التاريخ) ميلاديًا، (التاريخ) هجريًا، وفي وقت إذاعتنا اليوم، نبدأ بكلام الله تعالى، والقرآن الكريم مع الطالب / ـة (.............).

مكونات الإذاعة (القرآن الكريم – الحديث الشريف – معلومات عامة – أذكار الصباح – حكمة اليوم)

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام