إعصار فلوريدا 2024.. صور وتفاصيل أقوى أعاصير أمريكا المتسبب في نزوح المواطنين

إعصار فلوريدا 2024.. صور وتفاصيل أقوى أعاصير أمريكا المتسبب في نزوح المواطنين

ضرب مدينة ميلتون الأمريكية إعصار كاسح تسبب في أضرار كارثية، وقد اعتبره الرئيس الأمريكي جو بايدن هو أسوأ عاصفة تضرب شبه الجزيرة منذ قرن. 

تفاصيل إعصار فلوريدا 2024

اشتدت قوة الإعصار، في يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024، لتقدر قوته بالفئة الخامسة على مقياس سفير-سيمبسون، مع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة له  270 كلم/ساعة.

ويواصل الإعصار تقدمه نحو ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث يتوقع أن يصل إلى اليابسة في مساء يوم الأربعاء أو الخميس القادم.

لذا حرص بايدن وكافة السلطات المعنية على التشديد على ضرورة إجلاء القاطنين في فلوريدا، مشيرين إلى أن بقاء السكان في المناطق المتضررة هو مسألة حياة أو موت.

كما طالبت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس سكان فلوريدا، بأخذ نداءات المسؤولين المحليين بالإجلاء على محمل الجد.

وصرح رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا بأنه قد تم نشر نحو 5 آلاف من أفراد الحرس الوطني، إضافة إلى وجود 3 آلاف آخرين مستعدين للتعامل مع عواقب الإعصار.

بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن إعصار فلوريدا 

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بيانا توضح فيه تفاصيل إعصار فلوريدا، ونشرته على الصفحة الرسمية على الفيسبوك مدونة: «يهدد إعصار ميلتون، المصنف من الفئة الرابعة على مقياس سفير-سيمبسون وبرياح تتجاوز 250 كيلومترًا في الساعة، ولاية فلوريدا بكارثة جديدة.».

وأضافت الهيئة: «يتوقع الخبراء أن يتسبب هذا الإعصار القوي في فيضانات عارمة، وانهيارات واسعة في المباني، وتدمير البنية التحتية.. موجة العاصفة المرتبطة بالإعصار قد تغمر المناطق الساحلية وتتسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات».

وأوضحت أن إعصار ميلتون جاء عقب الدمار الذي خلفه إعصار هيلين منذ أقل من أسبوعين، والذي أسفر عن ما يزيد عن 160 قتيلًا وتدمير واسع النطاق. 

وكشفت الهيئة عن مخاوف الخبراء من أن يتسبب الإعصار في تفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية التي تعاني منها ولاية فلوريدا، حيث لم تتعافَ بعد المناطق المتضررة من هيلين.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام