آخر أخبار حادث قطار المنيا.. فيديو وعدد الضحايا

آخر أخبار حادث قطار المنيا.. فيديو وعدد الضحايا

يتطلع عدد كبير من المواطنين لمعرفة آخر أخبار حادث تصادم القطارين الذي حدث في محافظة المنيا، وذلك في صباح يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024.

وقع حادث المنيا، بسبب تصادم بين قطار النوم رقم 1087، المتجه من أسوان إلى القاهرة، وبين أحد قطارات خط الصعيد على قضبان السكة الحديد، وتحديدا في المنطقة الواقعة بين محطة أبو قرقاص والمنيا.

تسبب الحادث في سقوط عربتين من القطار في ترعة الإبراهيمية بالمنيا، لذا تم إيقاف حركة قطارات السكة الحديد على خط الصعيد، كما تم فصل القطار عن العربيتين واستكمل القطار رحلته.

آخر أخبار تصادم القطارين اليوم

وأصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بيانًا إعلاميًا توضح فيه تفاصيل الحادث، وما نجم عنه من خسائر وأضرار، وجاء البيان كما يلي: حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم «عربة القوى» القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة».

وأوضحت الهيئة أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، ووزير الصناعة والنقل، كلف كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث. 

ومن ثم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد، لمعرفة الأسباب الفنية المؤدية إلى وقوع حادث تصادم القطارين.

ضحايا حادث تصادم قطار المنيا اليوم 

كما حرصت وزارة الصحة والسكان المصرية على بيان عدد ضحايا حادث قطار المنيا، فأصدرت تقريرا مبدئيا بشأن الحادثة كالتالي: «تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث».

وأعلنت وزارة الصحة أنه تم الدفع بـنحو 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، مشيرة إلى أن الحصر المبدئي لعدد المصابين بلغ نحو 20 مصابا، موضحة أنه تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، والأطباء مستمرون في تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة إلى الآن».

وتحدث بعض شهود العيان عن تمكن قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة أحد ضحايا حادث التصادم، من ترعة الإبراهيمية بعد ابتعاد جثته أمتار عن موقع الحادث.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام