من هو شعبان الدلو الذي احترق حيًا في خيام النازحين؟.. صور وفيديو

من هو شعبان الدلو الذي احترق حيًا في خيام النازحين؟.. صور وفيديو

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعي آخر الأحداث في حرب غزة، صور وفيديوهات للشاب الذي كان يحترق حيا في خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى، واهتم الكثير بمعرفة من هو؟

قصف دير البلح

فقد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية في فجر يوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر 2024، واستهدفت خيام النازحين الموجودة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

تسبب هذا القصف في مجزرة بشعة مزقت القلوب، حيث اشتعلت النيران في الخيام واحترقت أجساد بعض النازحين وهم أحياء، والبعض الآخر أصيب بحروق غائرة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على خيام دير البلح عن استشهاد 4 نازحين، ونحو 70 مصابًا بجروح وحروق متفاوتة الخطورة.

من بين أكثر مشاهد القصف الغاشم قسوة، هو الفيديو الذي أظهر اشتعال النيران في أحد النازحين واحتراقه حيا، ما أدى إلى وفاته، وتطلع الكثير لمعرفة قصته.

الشهيد شعبان الدلو من هو؟


 تناقل عدد كبير اسم الشهيد شعبان أحمد الدلو، الذي ظهر في الفيديو، والذي يبلغ من العمر 20 عاما، وكان حافظا للقرآن الكريم كاملا.

ونشر حساب على موقع إكس باسم «محمد الدلو» مدونا: «هذا هو ابن العائلة الشَّهيد "شعبان الدلو" الذي أُحرقَ حيًّا أمام مرأى أعيُن العالم وبدأ الجميع يتناقل صورته وكأنَّها مشهدٍ مُصور من فيلم، ارتقى برفقة والدته "آلاء الدلو" التي كانت تفخر به وهو حافظًا لكتاب الله، يؤوي عائلته المكونة من ٦ أشخاص بكُل ما أوتي من قوة في ظل انعدام مقومات الحياة».

كان شعبان الدلو مجتهدا ويدرس الهندسة، كما أنه كان يجيد اللغة الإنجليزية، وحاول أثناء الحرب تصوير فيديوهات بالإنجليزية لنقل الصورة من القطاع إلى البلاد الغربية.

وغرد حساب باسم «قتيبة ياسين» قائلا: «هذا الشاب الذي أحرقته إسرائيل حياً اسمه شعبان الدلو، كان يدرس الهندسة وكانت والدته آلاء الدلو تفخر به لكنها احترقت بجانبه، احرقت إسرائيل هذه العائلة أمام العالم كما أحرقت الآلاف غيرهم ولكن مايزال هذا العالم يدعمها».

 

هذا هو الشَّهيد شعبان الدلو الذي أُحرقَ حيًّا أمام مرأى أعيُن العالم وبدأ الجميع يتناقل صورته وكأنَّها مشهدٍ مُصور من فيلم، ارتقى برفقة والدته آلاء الدلو التي كانت تفخر به وهو حافظًا لكتاب الله، يؤوي عائلته المكونة من ٦ أشخاص بكُل ما أوتي من قوة في ظل انعدام مقومات الحياة pic.twitter.com/loMoa5lFjj

— ???????????????????? ???? (@Layan1948) October 14, 2024

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام