ليبيا ونيجيريا.. تسلسل زمني للعداوة يكشف الوجه الآخر لكرة القدم

ليبيا ونيجيريا.. تسلسل زمني للعداوة يكشف الوجه الآخر لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء المباراة المقرر انعقادها بين منتخب ليبيا ومنتخب نيجيريا، في يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية لعام 2025.

إلغاء مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا 2025

وأوضح الكاف أنه تقرر تأجيل مباراة ليبيا ونيجيريا لحين صدور قرار من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد، بشأن الخلافات المشتعلة بين المنتخبين.

يرجع الخلاف الذي شغل الجماهير إلى الأزمة التي حدثت لبعثة منتخب نيجيريا، بعد وصولها مطار الأبرق في ليبيا.

تسلسل الخلاف المشتعل بين منتخب ليبيا ونيجيريا 

فقد ظل اللاعبون النيجيريون عالقون في المطار في ليبيا نحو 15 ساعة، ما تسبب في خلق حالة من الاستياء الشديد من المعاملة الغير إنسانية من قبل السلطات الليبية. 

وقرر منتخب نيجيريا بشكل مفاجئ مغادرة الأراضي الليبية، دون خوض المباراة في مواجهة المنتخب الليبي، وهو ما اعتبره الاتحاد الليبي لكرة القدم انتهاكا للوائح التصفيات.

واستنكر الاتحاد الليبي ما قرره الاتحاد النيجيري، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حق منتخب ليبيا الوطني.

وفي هذا الصدد، صرح فيصل البدري قائد منتخب ليبيا قائلا: «إن منتخبنا تعرض لنفس الكلام بل اسوأ، لأن امتعتنا تم فحصها بشكل غير لائق داخل الطائرة لمدة ساعة». 

وتحدث لاعبو المنتخب الليبي، أنهم تعرضوا أيضا لمشاق كثيرة أثناء تواجدهم في نيجيريا، حيث سافروا بريا من المطار في نيجيريا إلى المدينة التي يتواجد بها ملعب المباراة. 

وذلك على الرغم من توافر مطار بالمدينة، إضافة إلى أن الأتوبيس كان غير مكيفا والمسافة كانت طويلة، ما تسبب في إرهاق اللاعبين.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام