فيديو زلزال تركيا اليوم.. شاهد اللحظات الأولى المرعبة

فيديو زلزال تركيا اليوم.. شاهد اللحظات الأولى المرعبة

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر اللحظات الأولى من وقوع زلزال تركيا، في صباح يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر 2024.

زلزال تركيا اليوم 

فقد ضرب شرق تركيا، زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، وبلغ عمقه نحو 9 كيلومتر تحت سطح الأرض، وذلك وفقًا لبيان مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

كما أعلنت وكالة أنباء الأناضول التركية أن قوة الزلزال الذي ضرب ولاية ملاطية جنوبي تركيا، وصلت إلى 5.9 درجة على مقياس ريختر.

وصرحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بأن الزلزال الذي وصلت قوته إلى 5.9 درجة، شعر به كلا من سكان ملاطية وديار بكر.

وعلاوة على ذلك فإن وكالة سانا للأنباء السورية اسارت إلى أن سكان محافظات الحسكة ودير الزور وحلب، شعروا بزلزال تركيا تبعا لقوته.

فيديو زلزال اليوم في تركيا 

وتم رصد اللحظات الأولى المخيفة من وقوع زلزال تركيا من خلال تفريغ فيديوهات كاميرات المراقبة في الشوارع والمحال ومكاتب العمل، والذي يظهر تحرك الأشياء واضطرابها بشكل كبير من الهزة الأرضية القوية.

تسبب الزلزال تسبب في حالة من الذعر بين السكان، حيث هرع العديد من الناس من منازلهم ومكاتبهم إلى الشوارع بحثًا عن الأمان، وأوضحت السلطات التركية أنها ما زالت تتابع الوضع للتأكد من عدم وجود أضرار خفية أو مناطق متضررة تحتاج إلى إجلاء السكان منها.

يذكر أنه لم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أي أضرار مادية خطيرة، وفقًا للسلطات المحلية.

يأتي زلزال تركيا اليوم ضمن سلسلة من النشاطات الزلزالية التي شهدتها تركيا في السنوات الأخيرة، مما يثير قلق السكان حول ضرورة تعزيز التدابير الوقائية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام