تعريفة الركوب الجديدة بالغربية

تعريفة الركوب الجديدة بالغربية


تعريفة الركوب الجديدة بالغربية بعد ارتفاع أسعار البنزين في مصر

أعلنت محافظة الغربية على صفحتها السمية، تعريفة الركوب الجديدة بالغربية بعد ارتفاع أسعار البنزين في مصر بداية من يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، وذلك لجميع  وسائل النقل الداخلي في جداول معلنة.

كما وجه محافظ الغربية بتشديد الحملات الرقابية على محكات الوقود والمواقف الخاصة بالسرفيس والنقل الجامعي، من أجل التأكد من التزام الجميع بالتعريفة المقررة للمواصلات العامة.


تعريفة الركوب الجديدة بالغربية

أوضحت محافظة الغربية تعريفة الركوب الجديدة لخطوط سير سيارات الاجرة العاملة في الخطوط الداخلية والخارجية، والسيرفس بين مراكز المحافظة والمحافظات الاخرى.

وجاء ذلك بعد ارتفاع أسعار البنزين في مصر يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، والذي جاءت بناء على اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وإقرارها بارتفاع أسعار المحروقات في مصر لتقليل الفجوة بين سعر بيعها وتكلفة انتاجها واستيرادها المرتفع.

ونشرت المحافظة على صفحتها الرسمية أن تعريفة الركوب الجديدة بالغربية، سيتم الإعلان عنها في مكان واضح في جميع مواقف السيارات في دائرة المحافظة، وهذا من خلال لافتة مبين خط سير وقيمة الأجرة المقررة لكل خط.

بجانب وضع استيكرات لتوضح تعريفة الركوب وخط سير ولصقها على الزجاج الامامي والخلفي لسيارات الاجرة والسيرفس، وهذا من أجل إعلام المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية وتطبيق القانون على المخالفين.

وشدد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية على تكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود من قبل مسئولي التموين والوحدات المحلية في المراكز والمدن والإدارات الفرعية، للتصدي إلى محاولات احتكار المواد البترولية بعد زيادة الاسعار، ومنع أي استغلال للمواطنين.

تعريفة الركوب محافظة الغربية

يمكن الإطلاع على تعريفة الركوب محافظة الغربية من وإلى المحافظة والخطوط المشتركة بينها وبين المحافظات الأخرى، والخطوط الداخلية، إذ كانت من أهم الأسعار كالتالي:

  • طنطا – اسكندرية تصل إلى 50 جنيه

  • طنطا – الاسماعيلية تصل إلى 72 جنيه

  • طنطا – عبود تصل إلى 36 جنيه.

  • المحلة – شبين الكوم تصل إلى 20,50 جنيه.

  • المحلة – الإسكندرية تصل إلى 60 جنيه.

  • المحلة – السلام تصل إلى 47 جنيه.

  • كفر الزيات – الإسكندرية تصل إلى 41 جنيه.

  • كفر الزيادت – عبود تصل إلى 38.5 جنيه.

  • كفر الزيات – المحلة تصل إلى 17 جنيه.

ويمكن متابعة كافة تعريفة الركوب محافظة الغربية داخل المحافظة والخطوط المشتركة بينها وبين مدن المحافظات الأخرى من الصور كالتالي:

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام