شروط سكن لكل المصريين 5 لمحدودي ومتوسطي الدخل.. طرح جديد بالمدن الجديدة والمحافظات

شروط سكن لكل المصريين 5 لمحدودي ومتوسطي الدخل.. طرح جديد بالمدن الجديدة والمحافظات

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح جديد في مبادرة سكن لكل المصريين 5، يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2024، ونبين لكم خلال الأسطر التالية شروط الحصول على الوحدات السكنية المطروحة.

وحدات سكن لكل المصريين 5

وقد حرصت الوزارة على بيان كافة تفاصيل الطرح الجديد، مبينة أعداد الوحدات السكنية ومساحتها وأماكنها وأسعارها، وشروط التقديم عليها.

وصرح وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، بأن وحدات الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 5" للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ستغطي مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

وأوضح الشربيني أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تهدف إلى منح الفرصة لفئة كبيرة من المواطنين للتقديم والحصول على الوحدات السكنية.

بحيث تعم الاستفادة من هذا الدعم الكبير المقدم على الوحدات، للمساهمة في تحقيق أهداف البرنامج بتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين.

شروط التقديم على شقق سكن لكل المصريين 5

هناك عدة شروط يجب توافرها في المواطنين الراغبين في التقديم على الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 5،. وهي كالآتي:

  • يشترط الالتزام بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تبلغ نحو 20 عاما وفقًا للموافقة الائتمانية، حيث يحظر على صاحب الطلب شراء الوحدات نقدًا.

  • ألا يقل عمر المتقدم من منخفضي ومتوسطي الدخل عن 21 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.

  • أن يكون المتقدم له أهلية التصرف والتعاقد.

  • ألا يزيد عمر صاحب الطلب المتقدم من مُنخفضي الدخل عن 50 عاما في تاريخ الإعلان.

  • ألا يزيــد عمر صاحب الطلب مــن متوســطي الدخــل عــن ســن المعــاش «وفقًا لما يقرره قانــون التأمينــات الإجتماعية والمعاشـات الصـادر بالقانـون رقـم 148 لسـنة 2019»، فـي تاريـخ نهايـة مـدة القـرض «تحـدد تبعًا للدراسـة الائتمانية للجهــة الممولة».

جدير بالذكر أن مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت على أنه من المقرر الإعلان عن طرح جديد يصل إلى حوالي 12 ألف وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل عقب الانتهاء من الإعلان الحالي، في سبيل إتاحة الفرصة أمام فئات كبيرة من المواطنين للحصول على وحدات سكنية.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام