20 حالة تسمم بالمدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر.. سبب وتفاصيل الإصابات

20 حالة تسمم بالمدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر.. سبب وتفاصيل الإصابات

نشر عدد من طالبات المدينة الجامعية بالأزهر الشريف في الأقصر، استغاثات بسبب وقوع حوالي 20 حالة تسمم في المدينة، ما تسبب في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر 

وسادت حالة من القلق بين الطالبات وأولياء الأمور، خوفا على بناتهم المغتربات والقاطنات بالمدينة الجامعية الأزهرية بطيبة في محافظة الأقصر.

فقد تداولت الطالبات منشورات توضح أن العديد من زميلاتهم عانين من مغص معوي حاد، وشعرن بحالة من الإسهال والقيء، وذلك بعد تناولهن وجبات الغذاء التي تقدمها المدينة الجامعية.

تفاصيل تسمم طالبات الأزهر 

كان من المنشورات التي تم تداولها على إحدى الصفحات المختصة بالجامعة، والتي تدعى «أخبار جامعة الأزهر»: «الحقونا.. احنا بنات مدينة الأقصر الأزهرية البنات في المدينة الجامعيه كلها اليوم اتسممت من الأكل.. ومافيش حد متعامل بجدية أغيثونا».

وسعى الكثير من المواطنين للتأكد من وقوع حالات تسمم بين الطالبات، فبحثوا عن الخبر الرسمي على الصفحة الرسمية لكلية البنات الأزهرية بطيبة الأقصر، لكنهم لم يجدوا أي اهتمام بالواقعة.

وانتقد السلبية في التعامل مع الخبر صاحب حساب «عبد الصبور سلطان» على الفيس بوك، قائلا: «هو ايه اللي بيحصل في المدينة الجامعية لطالبات الأزهر بمدينة طيبة بالأقصر.. أنباء عن تسمم جماعي للطالبات وبكل أسف إعلاميو الأقصر لا حس ولا خبر».

وحرص الصحفي محمود أبو طالب المختص بشؤون جامعة الأزهر، على بيان اهتمام المسؤولين بالجامعة عن التحقيق في حادثة تسمم الطالبات، فقد نشر عبر صفحته الرسمية: «بخصوص استغاثات الطالبات الأفاضل بالمدينة الأزهرية بالأقصر... تواصلت قبل قليل مع فضيلة أ.د/ محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي.. وفضيلته في الطريق وهيوصل بإذن الله بعد ربع ساعة من الآن.. اطمنوا».

وانتقلت إلى المدينة الجامعية بالأقصر نحو 20 سيارة إسعاف، لنقل الطالبات المصابات بالتسمم بسبب الوجبات، إلى مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر لتلقي العلاج اللازم.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام