الحكم على سائق أتوبيس الجلالة.. قرار المحكمة بعد وفاة 13 وإصابة 28 طالب

الحكم على سائق أتوبيس الجلالة.. قرار المحكمة بعد وفاة 13 وإصابة 28 طالب

أصدرت المحكمة المختصة في محافظة السويس، اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024، الحكم بحق سائق أتوبيس طلاب جامعة الجلالة، والذي أدى إلى مصرع 13 طالبًا وطالبة وإصابة 28 آخرين.

فقد قضت المحكمة المختصة، بالسجن 15 عامًا لسائق أتوبيس الجلالة، بعد سماع هيئة المحكمة لدفاع السائق المتهم.

حادث أتوبيس الجلالة 

حيث شهد طريق الجلالة القادم من رأس غارب والزعفرانة والمتجه إلى العين السخنة، حادث مروع لانقلاب أتوبيس جامعة الجلالة، وذلك في يوم الإثنين الموافق 12 أكتوبر 2024.

وعلى إثر ذلك تم احتجاز سائق الأتوبيس للتحقيق معه بشأن الحادث، ثم أصدرت النيابة العامة بيانا رسميا بإحالة السائق إلى محكمة الجنايات المختصة.

وذلك عقب إجراء التحليل المبدئي للسائق، وتبين أنه قد تعاطي مخدر «المورفين»، وهو ما تم إرفاقه كدليل مادي بملف القضية.

محاكمة سائق أتوبيس الجلالة 

وجاء نص القرار القضائي كما يلي: «حرصا من النيابة العامة على تحقيق العدالة الناجزة، وفي خلال 48 ساعة من وقت وقوع الحادث، أمرت النيابة العامة بإحالة سائق حافلة الطريق إلى الجلاله إلى محكمة الجنايات المختصة لاتهامه بتعاطي جوهر المروفين المخدر، والقتل والإصابة الخطأ حال قيادته حافلة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر».

وأردفت النيابة: «هذا وتهيب النيابة العامة بمسؤول شركات نقل الأشخاص والمسؤولين عن المؤسسات التعليمية المختلفة، إلى وضع أسس واضحة ومنتظمة للكشف الدوري على السائقين، ضمانا لعدم تعاطيهم المواد المخدرة أو المسكرة التي تؤثر على صلاحيتهم للقيادة وتعرض حياة مستقلي الحافلات التي يقودونها للخطر».

​​​​​​​

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام