www.mff.gov.eg بالرقم القومي للتسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الرابط الرسمي

www.mff.gov.eg بالرقم القومي للتسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الرابط الرسمي

يتساءل الكثير من المواطنين عن الرابط www.mff.gov.eg، حيث أنه يعد الرابط الرسمي للتسجيل والتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، والإطلاع على كراسات الشروط.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وقد أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برئاسة المهندس شريف الشربيني، عن طرح 78730 وحدة سكنية، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 5.

وأوضح وزير الإسكان أن وحدات الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 5»، للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ستتوافر في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

وبينت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مساحات الوحدات السكنية المطروحة تتراوح بين 75 إلى 90 مترًا.

وصرحت بتوافر وحدات سكنية تحت الإنشاء، وأخرى للتسليم الفوري سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات، مبينة أماكن شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة.

وحرصت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على بيان موعد فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي، وشراء كراسات الشروط.

موعد فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي

ووفقًا لما صرحت به فإنه سيتم فتح باب شراء كراسات الشروط من مكاتب البريد المميكن لذوي الهمم، خلال مدة تقدر بأسبوع، اعتبارا من يوم الإثنين 18 نوفمبر 2024، وحتى يوم الإثنين 25 نوفمبر 2024.

كما يتاح شراء كراسات الشروط لحجز الوحدات لكافة المواطنين، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر 2024، وحتى يوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2024.

لينك تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 

وازدادت التساؤلات عن شقق الإسكان الاجتماعي، وكيفية حجزها، والرابط الرسمي للبدء في التقديم على الوحدات.

وأشارت مي عبد الحميد إلى أنه من بين الخطوات المتبعة للتقديم على الوحدات، الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري المتمثل في الرابط التالي: www.shimff.gov.eg 

ومن ثم تسجيل بيانات الحجز، ورفع كلا من الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام