حادث الدهس في إسرائيل

حادث الدهس في إسرائيل


عملية دهس في اسرائيل.. القصة كاملة عمل بطولي أم مجرد صدفة؟

تستمر عملية اكتشاف المصابين نتيجة عملية دهس في اسرائيل جرت ظهر اليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024، والتي أعتبرته اسرائيل أنها عملية هجوم على قاعدة عسكرية.

إذ جرت العملية في محطة للحافلات بالقرب من منطقة غيلوت شمال تل أبيب، وتتناقل وسائل الإعلام الإسرائيلية أعداد المصابين الذي يتزايد، نتيجة حادث دهس الشاحنة نتج عن مقتل سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدهس.

عملية دهس في اسرائيل

وقعت عملية دهس في اسرائيل من قبل شاحنة صدمت في محطة حافلات بمنطقة جليلوت شمال تل أبيب، وتزامن مع عملية الدهس، إطلاق نار بالقرب من قاعدة عسكرية بنفس المنطقة.

إذ قام شرطة الاحتلال الإسرائيلي بقتل سائق الشاحنة عبر إطلاق النار عليه، والتعامل مع حادث الدهس أنه هجوم ذو خلفية قومية، وجاري رفع والتحقيق في ملابسات الحادث.

عدد إصابات حادث الدهس

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة نحو 40 شخص، بإصابات متفاوتة نتيجة التصادم، وأن الإصابات أغلبها من جنود الإسرائيليين، بينما استمرت عمليات غزالة آثار الحادث، ووصلت الإصابات إلى 50 إصابة.

كما أعلن الإعلام الإسرائيلي أن من بين 50 إصابة هناك 16 حالة إصابة في مستشفيات إيخيلوف وبلينسون وشيبا والتي تقع في تل هشومير، بينهم 4 في حالة خطيرة، و4 في حالة متوسطة، و8 في حالة خفيفة.

بينما أعلن الإعلام الإسرائيلي عن مقتل 5 نتيجة حادث الدهس، كما صرح الإسعاف التابع للاحتلال الإسرائيلي أنه بين 50 مصاب، بينهم 20 جندي.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام