رئيس التحرير أحمد متولي
 أسباب غياب ممثلي طلاب مصر عن لقاء السيسي بالشباب

أسباب غياب ممثلي طلاب مصر عن لقاء السيسي بالشباب

استنكر بعض رؤساء مجالس اتحادات جامعات مصر، عدم دعوتهم لحضور مؤتمر يوم الشباب المصري الذي نظمته وزارة الشباب، بحضور الرئيس السيسي، أمس السبت بدار الأوبرا.

وقالوا في تصريحات خاصة لـ"شبابيك"، إن تجاهلهم يؤكد إصرار النظام على التعامل مع الكيانات المنتخبة على أنهم ليسوا ممثلين عن قطاع تبلغ شريحته قرابة 2.5 مليون طالب.

وعلق الطالب طه ذكي، رئيس اتحاد جامعة السادات، بأن النظام لديه تخوف من الكيانات المنتخبة التي تعبر عن الإرادة الحقيقية لطلاب مصر، إذ أنهم يستطيعوا الاعتراض على أي أخطاء والدفاع عن وجهة نظرهم.

وأضاف في تصريحات لـ«شبابيك»، أن النظام يتعامل معهم على أنهم أفراد وليسوا ممثلين عن قطاعات عريضة من الشباب، متسائلًا لماذا يتم تجاهل قطاع الطلاب المنتخبون.

وأكد الطالب محمد القاضي، رئيس اتحاد جامعة عين شمس، على أنه لن يحضر مثل هذه الاجتماعات لو تمت دعوتهم إليها، موضحا أن الأولوية الآن للامتحانات لا غيرها، وأن دعم المؤسسات الرسمية للشباب ليس ممثلًا في يوم الشباب المصري فقط، بل يجب أن يكون ممتدًا على طول الخط.

من جانبه قال الطالب محمد صلاح، رئيس اتحاد جامعة أسيوط، إن النظام القائم يتناسى في التعامل معهم على أنهم ممثلين عن 2.5 مليون طالب، وأنه كان يجب على مؤسسة الرئاسة دعوة من يمثل طلاب مصر لأنهم الصوت الحقيقي لصوت الشباب وليسوا أشخاص يتم انتقائهم من رواد الوزارت والمعروفين أنهم لن يتحدثوا إلا إذا طلب منهم.

وأضاف رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، أن تجاهل ممثلي طلاب مصري أمر ممنهج، وأن من حضوروا المؤتمر تم انتقائها حتى لا يعارضون في حضرة الرئيس، قائلا: "حضروا من أجل التصفيق ليس أكثر من ذلك».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة