رئيس التحرير أحمد متولي
 خليك فهلوي.. إزاي تتعامل مع ورقة الامتحان؟

خليك فهلوي.. إزاي تتعامل مع ورقة الامتحان؟

يمكن أن تقع في بعض الأخطاء عند الإجابة على أسئلة الامتحان، بسبب السهو وقلة الانتباه، ما يؤثر سلباً على تقييمك، إذا كنت ترغب في تجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء، فيجب أن تضع في اعتبارك النصائح الموضحة في هذا التقرير.

أكثر من جزئية

يمكن أن تكتشف بعد الخروج من لجنة الامتحان أن هناك سؤال أو أكثر يتضمن أكثر من جزئية، إنك أجبت عن جزء واحد فقط من السؤال، على الرغم من معرفتك الإجابة الكاملة.

يمكنك تجنب الوقوع في هذه المشكلة، بقراءة السؤال أكثر من مرة، حتى تتمكن من استخراج الأجزاء والمحاور المختلفة التي يتضمنها، يُنصح بكتابة هذه المحاور كمقدمة لإجابتك، فبالإضافة إلى أن ذلك يساعدك على تذكر الأجزاء المختلفة التي يتضمنها السؤال، فإنه يُعتبر من صفات الإجابة النموذجية، لمزيد من التفاصيل حول كيفية كتابة إجابة نموذجية، عليك قراءة هذا التقرير إزاي تكتب إجابة نموذجية في الامتحان

الربط

احرص على قراءة الأسئلة بمهارة، أي اربط أسئلة الامتحان ببعضها، ففي بعض الامتحانات يمكن أن تجد أجوبة بعض الأسئلة في أسئلة أخرى، خاصة في الامتحانات الموضوعية (أسئلة الصواب والخطأ، الاختيارات، أكمل الفراغ)، أو الامتحانات المختلطة، التي تتضمن أسئلة موضوعية ومقالية.

إذا كنت ترغب في حل الامتحانات المقالية بكفاءة أعلى، عليك اتباع عدد من النصائح الموضحة في هذا التقرير  5 نصائح لحل الامتحانات المقالية.

الأسئلة

تأكد من إنك أجبت على جميع الأسئلة التي يتضمنها الامتحان، بعد أن تنتهي من الإجابة عليها، عد إجاباتك، قارنها بعدد الأسئلة أو إقرأ كل سؤال ثم إقرأ اجابته، لتتأكد من إنك لم تغفل الإجابة عن أي سؤال من الأسئلة، خاصة في حالة كتابة الامتحان في أكثر من صفحة واحدة، اشتماله على عدد كبير من الأسئلة والنقاط الفرعية. المصادر: 1 ، 2 ، 3 إقرأ أيضا http://shbabbek.com/SH-39954 http://shbabbek.com/SH-39478 http://shbabbek.com/SH-39575 http://shbabbek.com/SH-39368  

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب