رئيس التحرير أحمد متولي
 للصحفيين.. 3 تطبيقات هتفيدك في شغلك

للصحفيين.. 3 تطبيقات هتفيدك في شغلك

عندما طُرحت الهواتف الذكية بالأسواق ظن البعض أنها مجرد أجهزة للاتصالات الصوتية مُضاف إليها بعض الإمكانيات لتمييزها عن العادية، ولكن مع مرور الوقت اكتشفنا العديد من المزايا التي تغنينا أحيانا عن استخدام الكمبيوتر.

ولأن مهام الصحفي متشعبة وتحتاج العديد من المزايا في جهاز واحد، «شبابيك» بيقدملك في التقرير ده أهم 3 تطبيقات لتسهيل عملكم باستخدام الهواتف الذكية.

يساعدك تطبيق «Evernote» في تسجيل أفكارك ونقلها من مرحلة الإلهام إلى الكتابة؛ نظرًا لكونه أحد أهم العناصر المتخصصة في مجال كتابة الملاحظات ومشاركتها مع الأصدقاء من خلال مواقع التواصل الاجتماعية.

EVERNOT

كما يمكنك أيضًا من خلاله إلتقاط صورة وكتابة ملاحظة عليها أو حتى تسجيل مقطع صوتي ورفعها على مساحة خاصة بك على موقع البرنامج للرجوع إليها وقتما تشاء عن طريق هاتفك أو جهاز الحاسوب المتصل بالإنترنت.

«إيفرنوت» بإمكانه البحث عن النصوص داخل الصور، وتنظيم الملاحظات بواسطة الأجهزة الدفترية المحمولة والوسوم، وإرسال الملاحظات عن طريق البريد الإلكتروني وحفظ تغريدات التويتر على حسابك في  Evernote، ووصل التطبيق بتطبيقات أخرى ومنتجات تستخدمها.

هذا التطبيق المجاني لا تقتصر مهمته فقط على التصوير، وإنما يتطرق لتسجيل الفيديو أيضًا، حيث يتميز بإمكانيات تحريرية رائعة للصور.

CAMERA

كما يمكنك من خلاله التحكم بالألوان في الصور، قص الصور، وجعلها أوضح، بالإضافة إلى إمكانية إضافة عدة فلاترز، خامات، وإطارات.

يتيح لك تطبيق «Flipboard» طريقة سهلة وجذابة لقراءة الأخبار، كما يمكنك من خلاله استقبال الإشعارات المختلفة لوسائل التواصل الاجتماعي المربوطة في التطبيق وإضافة تعليق على الفيسبوك أو إعادة تغريد تغريدة.

flipboard

ومن ضمن المزايا الأخرى له، إمكانية ربط التطبيق بتويتر، وفيسبوك، وتمبلر، وجوجل بلس، وفليكر، ولينكيدان، وانستجرام، ويوتيوب، وساوند كلاود، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي؛ لتصفحها في وقت واحد، كما يمكن تصفح أقسام المختلفة مثل الأخبار والرياضة وغيرها من الأقسام.

وخلاله أيضًا تستطيع عمل مجلات وذلك عبر تجميع المنشورات الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعية والخلاصات لديك، بحيث يمكنك بعد ذلك مشاركة هذه المجلة مع آخرين وذلك بجعلها عامة أو جعلها خاصة بك لتتصفحها أنت فقط بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المحتويات الواردة في التطبيق أو إضافتها إلى أحد تطبيقات القراءة اللاحقة لديك.

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات