رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس اتحاد الإسكندرية: سحبت طعني على الانتخابات والوزارة بتتحجج

رئيس اتحاد الإسكندرية: سحبت طعني على الانتخابات والوزارة بتتحجج

كتبت - نورهان عصام

أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، هشام عبدالله، سحب الطعن الذي قدمه أمام محكمة القضاء الإداري للطعن على إجراءات انتخاب رئيس اتحاد طلاب مصر، موضحا أن اعتراضه كان نتيجة خطأ قانوني في طريقة التصويت.

وكتب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»، أن «وزارة التعليم العالي تحججت بهذا الطعن بشكل سخيف من أجل تأجيل انتخابات اتحاد طلاب مصر التى تمت بمركز إعداد القادة بحلوان»، مؤكدًا أنه سحب الطعن كى لايكون الوسيلة التى تستخدمها الوزارة للتحايل على إرادة الطلاب.

وأشار إلى أنه لم يأتي رد واضح من الوزارة بالقبول أو الرفض قبل سحبه للطعن، تاركا الوضع بيد الوزارة لتحل أزمة اتحاد طلاب مصر- حسب قوله.

ودعا «عبدالله» اتحادات الجامعات المصرية بعمل جمعية عمومية يدعو لها اتحاد طلاب مصر لمناقشة الوضع الحالي و موقفهم من الوزارة فى حالة عدم تفعيل دول الكيان، مؤكدًا على أنه فى حالة إعادة الانتخابات فإنه لن يترشح مرة أخرى. وبدأت أزمة اتحاد الطلاب مع وزارة التعليم العالي، عقب إعلان اللجنة المشرفة على الانتخابات إلغاء نتيجة فوز رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه، بسبب الطعن المقدم من جامعة الإسكندرية ببطلان إجراء الانتخابات لمشاركة نائب رئيس اتحاد جامعة الزقازيق الفائز بـ«خطأ إجرائي»، ومع تصعيد الأزمة بين الطلاب ووزارة التعليم العالي، قرر الوزير إحالة ملف الانتخابات للجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة للنظر في صحة الانتخابات. وأصدرت لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة قرارها في 17 فبراير بحفظ ملف الدعوى لوجود نزاع قانوني عليها أمام محكمة القضاء الإداري، ما زاد من اشتعال الأزمة بين الطلاب والوزارة.

اقرأ أيضا

عصام حجي: طلاب كليات العلوم جنود محاربة الجهل

اخترنا لك   لغات 83  82 84

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر