رئيس التحرير أحمد متولي
 مهرجان لتنشيط السياحة بجامعة جنوب الوادي

مهرجان لتنشيط السياحة بجامعة جنوب الوادي

كتب - عبدالرحمن الهندي

تنطلق السبت المقبل فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي والذي تنظمه كلية الإعلام بالاشتراك مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2016 تحت عنوان «معا لتنشيط السياحة في مصر ».

ومن المقرر حضور الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج.

رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور عباس منصور، قال إن تنظيم المهرجان يأتي في إطار دعم الجامعة للجهود التي تقوم بها الدولة من أجل استعادة الحركة السياحية، وعودتها للمعدلات الطبيعية، مشيرًا إلى أن المحافظات التي تقع في نطاقها جامعة جنوب الوادي تعتمد على السياحة كمصدر رئيسي لحراكها الاقتصادي.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تنشيط السياحة الداخلية ورعاية المبادرات الشبابية المختلفة التي تخدم هذا الاتجاه وتقديم الدعم والمساندة لكل من يعمل في هذا الاتجاه، موضحًا أن الجامعة لن تدخر جهدا في قيامها بدورها كبيت خبرة للمجتمع المحيط، واستعدادها التام لدعم المشروعات البحثية الرامية إلى تنشيط السياحة و التنمية المحلية.

من جانبه أكد المشرف العام لمهرجان تنشيط السياحة، الدكتور عبدالعزيز السيد، عميد كلية الإعلام، على ضرورة تنمية الوعي السياحي للشباب من خلال البرامج التوعوية الإرشادية، مشددًا على وجود خطة وطنية إعلامية شاملة لتحقيق الهدف.

وأشار إلى أن فعاليات المهرجان تشمل «حملات للتوعية السياحية وعرض لمنتجات إعلامية للطلاب وورش عمل وندوات حول تنشيط السياحة في مصر» و يرعى المهرجان مبادرات طلابية مثل مبادرة «يللا شباب ...يللا سياحة» و مبادرة «كلم أصحابك»، كما يقام على هامش المهرجان معرضا للحرف التراثية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي يضم منتجات محلية الصنع وحفل غنائي يقام بالمسرح المكشوف.

اخترنا لك 771 772 773 774

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر