للطلاب.. 5 مواقع تعليمية هتفيدك

ينصح الكثير من خبراء التربية والمدرسين الطلاب بضرورة استغلال الانترنت في مذاكرة موادهم الدراسية، حتى يتمكنوا من استيعابها وفهمها بصورة أفضل، يؤكدوا على أن مشاهدة المعلومة من خلال الصور أو الفيديوهات يساعد على تثبيتها في الذاكرة.

لذلك يرصد شبابيك، في هذا التقرير، عدد من المواقع الالكترونية التعليمية المفيدة لطلاب المراحل الدراسية المختلفة، بدءا من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة والجامعة.

التعليم الالكتروني

موقع تابع لوزارة التربية والتعليم، يوفر خدمة تحميل الكتب المدرسية بصيغة Pdf، بعد اختيار المرحلة الدراسية الملتحق بها (رياض أطفال، الابتدائية، الإعدادية، الثانوية)، تحديد الفصل والصف الدراسي، عليك اختيار نوعية الكتاب الذي ترغب في قراءته أو تحميله (الكتب الدراسية، الكتب الالكترونية، APK، البرمجيات، توفر هذه النوعية شرح المنهج من خلال الصوت والصورة، بالإضافة إلى الأنشطة والتمارين).

a1

نفهم

يقدم فيديوهات تشرح المناهج الدراسية بشكل مبسط ومجاني لجميع المراحل الدراسية، يُتيح لك امكانية طرح أي سؤال حول المناهج الدراسية، من خلال رابط «إسأل وأجب»، يمكنك من خلال هذا الرابط أيضا الإجابة على الأسئلة التي يطرحها زملائك على الموقع.

سكووول

يقدم شرح بالصوت والصورة لجميع المناهج الدراسية، بدءاً من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، يتضمن كل درس الشرح والمراجعة وحل الأسئلة. a2

ثانوية

يقدم موقع ثانوية (بوابة الثانوية العامة) شرح للمناهج الدراسية للثانوية العامة والأزهرية والمراحل الدراسية المختلفة، يوفر أيضا ملخصات ومراجعات وامتحانات لجميع المراحل من رياض أطفال حتى الجامعة، بالإضافة إلى امتحانات السنوات السابقة، يجب عليك التسجيل في الموقع.

a3

نصح أستاذ محمود سليمان، مدرس رياضيات، طلاب شعبة علمي رياضة بالصف الثالث الثانوي بالإستعانة بموقع ثانوية عند مذاكرة مادة الرياضيات، قدم عدد من النصائح الأخرى التي يجب اتباعها عند مذاكرة المادة.

الامتحان التعليمي

موقع تعليمي مصري يقدم المناهج التعليمية في جميع المواد الدراسية ولجميع المراحل التعليمية للتعليم العام والأزهري، بالإضافة إلى الثانوي الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي.

يقدم شرح وملخصات ومراجعات نهائية وأسئلة، بالإضافة إلى نتائج الامتحانات، يجب عليك التسجيل في الموقع أولا، حتى تتمكن من الإطلاع على محتوياته.

a4

 

 

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا