رئيس التحرير أحمد متولي
 للمترجمين.. ورشة تدريبية في «سويسرا» براتب 500 فرانك

للمترجمين.. ورشة تدريبية في «سويسرا» براتب 500 فرانك

أعلن المركز الثقافي الألماني «جوته» عن فتح باب التقدم أمام المترجمين والمترجمات ممن يزالون في بداية مشوارهم المهني؛ للمشاركة بورشة عمل في مجال الترجمة من الألمانية إلى العربية وذلك لمدة أسبوع.

البرنامج

يتقدم المشاركون بمشروع الترجمة الخاص بهم، لتتاح لهم خلال أسبوع فرصة العمل مع مشرفين مخضرمين، وعرض عملهم للمناقشة مع المجموعة المشاركة في الورشة.

كما سيكون على المشاركين قراءة ترجمات الزملاء والزميلات مسبقًا، حيث أن الهدف من الورشة إصدار منشور إلكتروني يضم النصوص التي تم الاشتغال عليها، بغرض تسهيل دخول المشاركين مجال الترجمة الاحترافية.

المشاركون

سوف يتم اختيار 6 مترجمين أو مترجمات من المشتغلين في الترجمة من الألمانية إلى العربية في مجالات: (الأدب، الشعر، المسرح، أدب الشباب والأطفال، الكتب العلمية المتخصصة)، على أن يكونوا في بداية مشوارهم المهني، بينما يفضل أن يكون لديهم نموذجًا لعملهم، وليكن منشورًا صغيرًا. اقرأ أيضًا⇐موقع إلكتروني يبحث عن «مصحح لغوي»

المشرفون: سمير جريس (برلين)، محمود حسنين (جرمرسهايم)

مكان الورشة: بيت لورين للمترجمين، 8342 فيرنيتسهاوزن، سويسرا، تليفون: +41 43 843 12 43 البريد الإلكتروني:  info@looren.net, للتواصل: جابرييلا شتوكلي، و زوركا كيكلاميني للمزيد من المعلومات:  www.looren.net

التكلفة:

المشاركة والإقامة مجانًا، حيث يحصل كل مشارك على مبلغ 500 فرانك سويسري بما يوزاي 4000 جنيهًا مصريًا، وتكون له حرية إدارة مصروفاته الشخصية، كما سيتم تسديد نفقات السفر.

شروط التقديم:

على من يرغب في المشاركة التقدم بمشروع ترجمة لم ينشر بعد، وستكون جودة النماذج النصية المقدمة، ومدى ملاءمة المشروع لأولويات العمل، هي المعايير الحاسمة في اختيار المشاركين، كما يشترط أن يكون النص المقدم لكاتب سويسري أو كاتبة سويسرية، أو أحد النصوص المختارة ضمن ترشيحات مشروع ليتريكس:http://www.litrix.de/de/buecher.cfm

للمُهتمين، برجاء إرسال طلبات التقديم (باللغة الألمانية) بالإضافة إلى الأوراق التالية على البريد الإلكتروني  info@looren.net

  • سيرة ذاتية مختصرة.
  • النصوص المنشورة (إذا توفر ذلك).
  • رسالة توضيحية لأسباب الرغبة في المشاركة وعرض موجز النص المقدم للترجمة.
  • 5 صفحات من الترجمة (في ملف وورد).
  • صورة للصفحات التي تمت ترجمتها من النص الأصلي. اقرأ أيضًا⇐«نون» تطلب مصمم جرافيك

المواعيد: آخر موعد لإرسال طلبات التقديم يوم 31 مارس 2016، حيث تجري عملية اختيار المشاركين خلال شهر إبريل 2016 حتى نهايته.

المصدر: معهد جوته عشان 2

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات