رئيس التحرير أحمد متولي
 طالب واقعة الانتحار بـ«كفر الشيخ» يستغيث بوزير التعليم العالي

طالب واقعة الانتحار بـ«كفر الشيخ» يستغيث بوزير التعليم العالي

استغاث صاحب واقعة الانتحار بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ، الطالب عبدالله الهواري، بوزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، من إدارة الجامعة، بدعوى تلقيه «تهديدات» منها بالفصل أو بالتحقيق معه إذا تحدث عن ما حدث مع عميدة الكلية الدكتورة مهجة عبدالعزيز، مؤكدًا أن العميدة السبب في رسوبه بمادة التمريض الأساسية بالكلية.. طالع تفاصيل أكثر عن الواقعة من هنا

وطالب «الهواري»، في تصريحات لـ«شبابيك»، اليوم الثلاثاء، بعمل لجنة خاصة لامتحانه بالترم الثاني، خاصة بعد عدم تمكنه من الجلوس، وتأكيد الأطباء له أنه لا يمكنه الجلوس قبل شهر من الآن، كما طالب بتكفل الجامعة بمصاريف الفحوصات وجلسات العلاج التي يخضع لها حيث تجاوزت 50 ألف جنيه، حيث قال «لم نرى أحد من المسؤولين، بعكس ما صرح به الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، حيث تكفل المصاريف ومتابعة الحالة الصحية».

اقرأ أيضا ⇐ والد طالب واقعة الانتحار: بعالج ابني من جيبي والجامعة معبرتناش

ورفض طالب تمريض عودة عميدة الكلية، الدكتورة مهجة عبدالعزيز، لمنصبها بعد استقالتها، مشيرا إلى أنها «السبب في كل أزمات كلية التمريض»، مؤكدًا أن عودتها ستكون مصدر إزعاج لجميع الطلاب. وأشار «الهواري» إلى أنه منذ إصابته أواخر شهر فبراير الماضي، لم يتواصل أحد م المسؤولين عن الجامعة معه سوى بعض طلاب الاتحاد الذين تم تهديدهم فلم يعد بينهم تواصل، على حد قوله.

بدأت الأزمة عندما ألقى الطالب بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ، عبدالله محمد الهواري، بنفسه من الطابق الرابع، في وقت سابق، محاولًا الانتحار بعد رفض عميدة الكلية تسجيل إحدى المواد التي رسب فيها مسبقا، وعليه تظاهرة الطلاب لمحاسبة الدكتورة مهجة عبدالعزيز، عميدة الكلية، ما اضطرها لتقديم استقالتها، بدوره كلف رئيس الجامعة الدكتور السيد محمد حجازي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالإشراف على كلية التمريض، لحين تعيين عميد جديد.

اخترنا لك مش كلة عرق الصيف

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة